اقتصادالسلايدر

5 جنيهات ارتفاعا بأسعار الذهب وعيار (21) يسجل 777 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم /الخميس/ مدعومة بارتفاعها بالأسواق العالمية، مع إتجاه المستثمرين للابتعاد عن أسهم المخاطر والبحث عن الملاذات الآمنة، خاصة بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي.
وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية – في تصريحات اليوم – إن أسعار الذهب زادت بنحو 5 جنيهات ليسجل عيار (18) نحو 666 جنيها، فيما سجل عيار (21) نحو777 جنيها، وبلغ سعر عيار (24) نحو 888 جنيها، وارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 40 جنيها ليسجل 6216 جنيها.
وعالميا ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 1.15% إلى 1740.50 دولار للأوقية، بعدما سجل 1746.70 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات.. فيما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.30% عند 1733.54 دولار للأوقية.
من جانبه، قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن هناك حالة عدم يقين بالغ بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي، وأرجع ذلك إلى البيانات المفاجئة القوية في تقرير الوظائف الأخير عن مايو.
بدوره، صرح المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو بأن الاقتصاد الأمريكي وصل إلى نقطة تحول وأنه قادر على مواصلة الانتعاش دون انتكاسات كبرى بسبب “كورونا” بالرغم أن أمامه الكثير من المصاعب.
ومن المقرر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي وسط توقعات تراجعها إلى 1.5 مليون طلب في وقت لاحق اليوم، وكذلك بيانات أسعار المنتجين وسط.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق