اقتصادالسلايدر

الدولار الأمريكي يواصل تراجعه أمام الجنيه في أغلب البنوك بالسوق المصرية اليوم الأحد

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري اليوم /الأحد / في أغلب البنوك العاملة بالسوق المصرية، ليفقد ما بين قرش واحد إلى ثلاثة قروش ، مقارنة بمتوسطات أسعاره نهاية الأسبوع الماضي.
وقالت مصادر بسوق الصرف – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – إن متوسط سعر الدولار بالبنك الأهلي سجل اليوم 11ر16 جنيه للشراء ، و21ر16 جنيه للبيع بتراجع قدره قرش واحد عن تعاملات يوم /الخميس / الماضي، وأن نفس السعر سجله الدولار في بنكي : مصر و”الأهلى اليوناني”.
كما سجل سعر الدولار 13ر16 جنيه للشراء ، و23ر16 جنيه للبيع ، بتراجع قدره قرش واحد أيضا في 8 بنوك هي : العربي الأفريقي ، والتجاري الدولي ، والمصرف المتحد و”الأهلى الكويتي ” و”مصر إيران ” و”المصري الخليجي ” وعودة ، في حين استقر سعر الدولار عند مستوى 14ر16 جنيه للشراء ، و24ر16 جنيه للبيع في بنك “كريدي اجريكول” .
وكانت وكالة “بلومبرج ” الأمريكية قد أعلنت عن إحصائية أظهرت أن الجنيه المصري الأقوى أداء أمام الدولار الأمريكي بين عملات الأسواق الناشئة منذ بداية العام الجاري ” 2020″ ، بعد أن سجل تراجعا محدودا نسبته 89ر0 % ، مقابل متوسطات تراجع تراوحت بين 5 % و 20 % لعملات الأسواق الناشئة منها : تركيا وروسيا والبرازيل والمكسيك وجنوب أفريقيا وغيرها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق