عربى ودولى

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بعلاقات بلاده مع النيجر

أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم /الأحد/ بعلاقات بلاده مع النيجر في ذكرى يوم الجمهورية.

وقال بلينكن – في بيان أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية – “بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، أبعث بأطيب تمنياتي إلى شعب النيجر بمناسبة احتفالهم بيوم الجمهورية”.

وزير الخارجية الأمريكي عن ترحيبيه بقيادة النيجر والتزام الشعب بالديمقراطية والحكم الشفاف، مؤكدا أن الولايات المتحدة تتضامن مع النيجر وتتطلع إلى استمرار الشراكة الثنائية بين البلدين.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي “تفخر الولايات المتحدة بشراكتها مع النيجر في جهود البلاد لتوطيد الديمقراطية وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل لصالح جميع شعب النيجر، فضلاً عن منطقة الساحل الأوسع”.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان التقت رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو بواشنطن على هامش القمة الأمريكية الإفريقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكي نيد برايس وفقا لما أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، إن “شيرمان بحثت مع رئيس الكونغو سبل تعزيز السلام الإقليمي وحماية غابات حوض الكونغو المطيرة”.. مشيرا إلى أنه تم مناقشة تقوية الشراكة بين الولايات المتحدة وجمهورية الكونغو أيضا خلال اللقاء.

وأضاف المتحدث أن “نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ورئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو تعهدان لمواصلة تعزيز الأمن الإقليمي وحماية البيئة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى