اخبارمصرالسلايدر

وزير النقل يتابع تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

 عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعي تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية.
وبحسب بيان صدر عن وزارة النقل، اليوم الأحد، استعرض الوزير مشروع تطوير المزلقانات حيث تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لعدد ١١٠٢ مزلقان، بالإضافة إلى تطوير نظم التحكم لعدد ١١٢٠ مزلقانا بإجمالي تكلفة ٢,٥٤٨ مليار جنيه، وتم الانتهاء من تطوير الأعمال المدنية لعدد ٧٠٠ مزلقان، وتطوير نظم التحكم لعدد ٤٣٩ مزلقانا.
ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة، وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث إشارات خطوط السكك الحديدية.
كما استعرض مشروع تطوير محطات السكك الحديدية، حيث تم التخطيط لتنفيذ أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات لعدد ١٨٠ محطة، وتم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير ١٧٣ محطة بإجمالي تكلفة ١,٧٠٦ مليار جنيه، وجارٍ الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات السبع المتبقية.
وشدد على سرعة الانتهاء من المحطات الجاري تنفيذها ونزول قيادات السكة الحديد؛ لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات في مواقع العمل وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال، مع ضرورة مراعاة عوامل السلامة والأمان بالمحطات التي يجري تطويرها حفاظاً على سلامة الركاب.
وتابع الوزير كذلك مخطط البدء في تنفيذ المشروع العملاق لإنشاء محطة سكة حديد الصعيد في بشتيل وملحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات وسوق تجاري؛ والذي تبلغ تكلفته التقديرية ٤,٧ مليار جنيه، وأكد الوزير أهمية مشروع محطة بشتيل، حيث سيسهم في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطتي القطارات المركزيتين مصر والجيزة على مستوى النقل والخدمات والصيانة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق