اقتصادالسلايدر

الدولار يفقد 6 قروش دفعة واحدة اليوم ويسجل 01ر16 جنيه في 11 بنكا

واصل سعر صرف الدولار الأمريكية خسائره اليوم أمام الجنيه المصري، ليفقد 6 قروش دفعة واحدة خلال تعاملات 11 بنكا عاملة بالسوق المصرية، وسط توقعات بمزيد من الهبوط في الفترة المقبلة بدعم من زيادة تدفقات النقد الأجنبي الى مصر مع عودة السياحة والمستثمرين الأجانب بقوة على خلفية التوصل لإتفاق مالي جديد مع صندوق النقد الدولي.
وسجلت العملة الأمريكية اليوم 01ر16 جنيه للشراء و11ر16 جنيه للبيع في 11 بنكا حتى منتصف تعاملات اليوم الاثننين، هي بنوك التجاري الدولي -مصر، التنمية الصناعية، العربي الإفريقي، والأهلى الكويتي، الإسكندرية، كريدي أجريكول، فيصل، الاستثمار العربي، البركة، المشرق، والمصرف العربي الدولي.
وانخفض سعر صرف الدولار في بنوك قناة السويس والمصرف المتحد والمصري الخليجي إلى 02ر16 جنيه للشراء و12ر16 جنيه للبيع، وجرى تداوله في بنوك الاهلى ومصر والتعمير والاسكان ومصر ايران بمتوسط 03ر16 جنيه للشراء و13ر16 جنيه للبيع.
وقال هيثم عادل رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية، إن تراجع الدولار يعكس الثقة في الاقتصاد المصري في ضوء توقيع مصر لإتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي بقيمة 2ر5 مليار دولار، بالاضافة إلى الرؤية الإيجابية من مؤسسات التصنيف العالمية للاقتصاد في ضوء الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري لدعم قطاعات الاقتصاد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق