اخبارمصرالسلايدر

وزيرة التضامن: الاستثمار في البشر ضروري من أجل الحفاظ على المكتسبات

 قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ، اليوم الأحد ،إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يوجه ببناء الإنسان بصفته الحجر الأساس والبؤرة المركزية لبناء الوطن، مشيرة إلى أن الاستثمار في البشر هو واجب وملزم وملح للحفاظ على مكتسبات الفترة السابقة و لتعظيم المليارات التي تم ضخها من أجل التنمية العمرانية.
وأضافت القباج -في كلمة لها خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات القومية – أن التنمية السكانية هي الوجه المكمل للتنمية العمرانية ودون التوسع والتعمق في مسألة التنمية السكانية وتحسين خصائص السكان فلدينا خطر في الحفاظ على استدامة هذا الجمال وهذه الكفاءة والجودة في الخدمات لذلك وواجب علينا أن نهتم بتحسين خصائص السكان والتأهيل المجتمعي والسلوكي للقاطنين في المناطق الجدية والمنقولين من المناطق العشوائية.
واستعرضت وزيرة التضامن، خصائص السكان فى الأسمرات، موضحة أن 13.6% من الأسر تعولها سيدات، فى حين 47.7 % يبلغ عدد أفرادها أكثر من 4 أفراد، فضلا عن 65% من هذه الأسر عمالة غير منتظمة، كما أن 14.5 % من تلك الأسر تعاني من أمراض مزمنة وإعاقة، ونسبة 33 % يعانون من الأمية، و 11% منهم يحصلون على دعم نقدى، و 17.3% يحصلون على معاش، و47.5 % يستفيدون من بطاقات التموين.
وأكدت القباج أن هناك تعاونا مع عدة وزارات لتقديم الدعم اللازم للمواطنين، مشيرة إلى أن التوعية والتغيير السلوكي ليس فقط للفرد ولكن يشمل الفرد والأسرة والمجتمع كله، مؤكدا أن التنمية الاقتصادية هي ضرورية لهذه المناطق إلى جانب الحد من الزيادة السكانية.
ووجهت وزيرة التضامن الشكر لصندوق تحيا مصر وزارة الأوقاف والبنوك ومنظمات المجتمعات المدني التي ساهمت في تأثيث الوحدات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى