اقتصادالسلايدر

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن

 قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن، مشيرا إلى أن “الاحتياطي من القمح يكفي 5ر5 شهر، والاحتياطي الاستراتيجي للسكر يكفي 5ر6 شهر، فيما يبلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت نحو 3ر4 شهر، وسيبدأ موسم الأزر قريبا ولدينا تعاقدات حتى أكتوبر المقبل”.
وأضاف وزير التموين – خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية تحت عنوان” فرص استثمارية وشراكة استراتيجية” اليوم /الخميس/ – أن القيادة السياسية وجهت منذ أبريل 2017 بزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع حيث تم توفير 7ر1 مليار دولار، وهو ما ساعد على احتواء الآثار السلبية لأزمة كورونا، حيث تم توفير كافة السلع للمواطنين بدون ارتفاع للأسعار بالرغم من زيادة تكاليف النقل، كما تم بالتعاون مع الوزارات المعنية السماح للشركات العاملة بالصناعات الغذائية بالعمل بكافة طاقتها خلال فترات الحظر وذلك لتحقيق الآمن الغذائي للمواطنين.
وأضاف المصيلحي قامت الوزارة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير نحو 5 ملايين طن من الكحول.
وأشار المصيلحي إلى أنه خلال فترات الحظر كانت المخابز تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية، موضحا أن المخابز تنتج يوميا ما يتراوح بين 250 إلى 270 مليون رغيف.
وأوضح المصيلحي، أنه بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك، أنه صدر توجيه إلى المطاحن بإعطاء رصيد كافي للمخابز لإنتاج رغيف الخبز طوال فترة العيد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق