اقتصاد

وزير البترول : مجموعات عمل مشتركة لتفعيل التعاون المصرى الليبي

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع المهندس جاد الله حمد العوكلى عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط والوفد المرافق له والذى ضم رؤساء شركات البترول الليبية فى مختلف الأنشطة البترولية عددًا من الموضوعات البترولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير على الدعم الكامل الذى توليه مصر للشعب الليبى ومؤسساته، مشيدًا بالدور الذى تقوم به المؤسسة الليبية لدفع مسيرة صناعة البترول وتهيئة المناخ المناسب لأبنائها. حضر الاجتماع المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول والمهندس محمود ناجى معاون وزير البترول لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.
وتم خلال اللقاء استعراض نتائج ورشة العمل التي عقدت بين الوفد الليبى وقيادات قطاع البترول من كافة التخصصات البترولية، حيث أكد الملا على أهمية البدء في تشكيل مجموعة عمل مشتركة برئاسة وكيل أول وزارة البترول وعضو المؤسسة الليبية لتكون بمثابة آلية لضمان استمرار التواصل بصفة دورية لبحث مشروعات التعاون المشتركة وعرض نتائجها على وزير البترول المصرى ورئيس المؤسسة الليبية.
وأشار الوزير إلى أنه تم دراسة مجالات التعاون التي يمكن أن تساهم الشركات المصرية المتخصصة فيها لدعم الصناعة البترولية الليبية والمساهمة فى إعادة تأهيل البنية الأساسية التي تأثرت كثيرًا خلال الفترة الماضية ، مشيرًا إلى أن الزيارات الميدانية للوفد الليبى لعدد من شركات البترول المصرية للتعرف على الإمكانيات المتاحة في مختلف الأنشطة ساهمت بشكل إيجابى فى تحديد مجالات التعاون المتاحة مثل تأهيل آبار البترول والغاز ومشروعات البنية الأساسية وصيانة معامل التكرير والبتروكيماويات والموانئ ومجالات تدريب الكوادر البشرية.
من جانبه أكد جاد الله أن هناك العديد من الفرص المتاحة للاستفادة من الخبرات المتميزة للشركات البترولية المصرية للمساهمة بإيجابية في الجهود التي تبذلها ليبيا لزيادة إنتاجها البترولى وإصلاح وتأهيل البنية التحتية، مشيدًا بنتائج الزيارة فى دفع أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى