اقتصادالسلايدر

وزيرة الصناعة: الرئيس السيسي حريص على وصول شعار “صنع في مصر” للعالمية

 أكدت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على الوصول بشعار “صنع في مصر” على المنتجات المصرية إلى العالمية.
وقالت جامع، على هامش حضورها اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب بشأن استراتيجية تخريد السيارات، إن كافة توجيهات الرئيس السيسي هى العمل في إطار تنسيقي وتنظيمي من أجل تطوير الصناعة المصرية وزيادة الصادرات للخارج تحت شعار “صنع في مصر”.
وأضافت أن وزارة الصناعة تعمل بكامل طاقتها من أجل تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي وتطوير قطاع الصناعة وتقديم خدمات أفصل للمستثمرين وأصحاب العمل.
وأشارت إلى أن الصناعة المصرية تسير بخطوات متقدمة ومتطورة من أجل المنافسة العالمية، مؤكدة أن المنتج المصري ينافس حاليا منتجات أخرى في الأسواق العالمية.
وحول إنشاء المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية، أوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن الرئيس السيسي حريص على متابعة هذا الملف باستمرار خلال الاجتماعات الوزارية، لافتة إلى أن توجيهات الدولة حاليا هو التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية في مختلف القطاعات والأنشطة التي ستمارس فيها.
ولفتت إلى أن الرئيس السيسي يشدد على ضرورة أن يكون لكل مجمع من تلك المجمعات نشاط معين محدد، سواء نشاط هندسي أو غذائي أو دوائي أو غير ذلك على أن يكون له صلة بقائمة المستلزمات التي تستوردها مصر من الخارج بحيث يتم العمل على انتاجها محليًا بدلًا من استيرادها.
وكشفت أن الصانع المصري والمواطن أيضا على موعد في أكتوبر المقبل للمشاركة في افتتاح عدد 8 المجمعات الصناعية من أصل 13 على مستوى أنحاء الجمهورية.
بشأن استراتيجية تخريد السيارات، لفتت وزيرة الصناعة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بهذه المبادرة، مناشدة الجميع العمل من أجل إنجاحها لما فيه مصلحة للوطن والمواطنين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق