اقتصاد

افتتاح معرض تراثنا للحرف اليدوية والبحرين ضيف الشرف

تم اليوم افتتاح المعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية (تراثنا) الذي يقيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ويستضيف المعرض في دورته الاولي مملكة البحرين كضيف شرف حيث تم تخصيص جناح كامل لعرض مجموعة متميزة من منتجات المشروعات التراثية البحرينية.

قام بالافتتاح كل من نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وعبد الرحمن حسن هاشم نائبا عن سفير البحرين و ياسر السيد رئيس مركز الجسرة للتدريب لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وبحضور كل من مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والقصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ولفيف من ممثلى السفارات والقيادات الاقتصادية العربية.
ويقام معرض“تراثنا“بالمعرض الدائم بأرض المعارض بمدينة نصر (بوابة 1 و4) في الفترة من 13 الى 21سبتمبر 2018ويضم المعرض 140 عارض من منتجي الحرف التراثية واليدوية المصرية بالإضافة الى استضافة مجموعة من أصحاب المنتجات الحرفية والتراثية من مملكة البحرين. ويعتبر المعرض من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، ويشارك الجهازبجناح كبير يضم عدد من المشروعات المتميزة في الصناعات التراثية (كليم يدوي – تللي – مفروشات اخميم – اكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حيازة – تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات اضاءة – سجاد يدوي، خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).
هذا ويقدم المعرض حفلات غنائية وفنية مجانية لزواره (يوم الجمعة 14/9 والاثنين 17/9 والخميس 20/9 ) وتتضمن الحفلات استعراضات لفرقة الفنون الشعبية وتنورة ونماذج غنائية متنوعة من محافظات مصر. وذلك بهدف نشر الثقافة الفلكلورية بين رواد المعرض والترويج للمنتجات التراثية الخاصة بكل محافظة وتوضيح ارتباطها بتلك الفنون الشعبية العريقة، كما يشارك طوال فترة المعرض عدد من مشروعات شارع مصر لتقدم للزوار مجموعة متنوعة من الأطعمة الشعبية والوجبات السريعة وبأسعار مخفضة.
جدير بالذكر أن “شارع مصر” هو مبادرة قومية لدعم مشروعات الشباب الصغيرة المتخصصة في المأكولات والأغذية لتنتشر في شوارع مصر بشكل حضاري لائق وفى إطار قانوني وتحت رقابة الجهات المتخصصة في سلامة الأغذية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم الشباب المكافح وتوفير الإطار القانوني لمشروعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى