اقتصادالسلايدر

البورصة تربح 6ر10 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم/ الأحد/ بداية تعاملات الأسبوع وسط عمليات شراء قوية من قبل جموع المستثمرين على الأسهم ، بدعم من حالة التفاؤل الكبيرة التي سادت السوق مع هدوء الأوضاع الإقليمية، و الاعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا، وترحيب كافة الأطراف بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا قريبا.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر10 مليار جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 1ر627 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو6ر1 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين، وصفقات نقل ملكية.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/ بنسبة07ر2 في المائة ليبلغ مستوى 08ر 11391نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس70/بنسبة8ر2 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 36ر 1740 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر /إيجي اكس100/الأوسع نطاقا والذى زاد بنحو 6ر2 في المائة ليبلغ مستوى69ر2638 نقطة.

وقال معتصم الشهيدي عضو مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الاوراق المالية إن الإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا، والاتجاه لإجراء انتخابات عامة في البلاد، والترحيب من كل الأطراف انعكس إيجابيا على أداء البورصة المصرية اليوم، وخلق عمليات شراء واسعة على معظم الأسهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق