اهم الاخبارمحافظات

انتظام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بمحافظتي الغربية وشمال سيناء

شهدت محافظتا الغربية وشمال سيناء انتظام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني اليوم الاثنين لمادة الجبر والهندسة الفراغية رياضة بحتة.

ففي الغربية، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ناصر حسن إن 41 طالبا وطالبة أدوا الامتحان بـ 13 لجنة على مستوى جميع الإدارات التعليمية وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة.

وأوضح أنه تم توفير بوابات للتعقيم وكواشف لقياس درجة الحرارة، وتنظيم عملية دخول الطلاب، ومراعاة التهوية الجيدة وترك مسافات آمنة داخل اللجان، والتعقيم اليومي للجان وتطهير الحمامات والتأكيد على نظافتها، وتشديد الرقابة الأمنية خارج اللجان.

وأكد أنه تم التنسيق بين التربية والتعليم والجهات المعنية من مديرية الأمن، والكهرباء والتأمين الصحي، والإسعاف، من أجل سير الامتحانات بشكل مطمئن.. لافتا إلى تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالإدارات لمتابعة وتذليل أية عقبات قد تواجه سير الامتحان.

وفي شمال سيناء، أشار وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان إلى أنه يتم متابعة اللجان وأعمال غرفة الامتحانات، حيث لم تتلق غرفة العمليات أي شكوى أو مشكلة بخصوص الامتحانات.

وأضاف أن الامتحانات يؤديها 256 طالبا وطالبة موزعين على 6 لجان على مستوى المحافظة، من بينها لجنتان في العريش، لجنتان في بئر العبد، ولجنتان في الشيخ زويد “لجنة تضم طلاب مدارس الشيخ زويد، وأخرى تضم طلاب مدارس رفح”، وقد تم توفير 6 استراحات للمراقبين والملاحظين المنتدبين لملاحظة أعمال الامتحانات، من بينها : استراحتان بالعريش، استراحتان بالشيخ زويد، واستراحتان ببئر العبد.

وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المديرية بمدينة العريش، وغرف عمليات أخرى فرعية في إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أية مشكلات طارئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق