السلايدرعربى ودولى

مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء إطلاق نار بالولايات المتحدة

أعلنت سلطات إنفاذ القانون في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية، اليوم الأربعاء،أن ثلاثة أشخاص أصيبوا وتوفي أحدهم بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في شوارع المدينة، في ثالث يوم من اضطرابات اشتعلت بعد إطلاق الشرطة النار على رجل أسود.
وذكرت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية أن الاحتجاجات على إطلاق النار على السيد جاكوب بليك امتدت لليوم الثالث حتى ساعات الصباح الباكر من اليوم ، بعد أن اشتبك المتظاهرون مع مسؤولي إنفاذ القانون بالقرب من محكمة المقاطعة في وسط المدينة.
واستمرت الاشتباكات ساعات بين الشرطة والمتظاهرين وتجمع المتظاهرون خارج حاجز معدني أقيم حديثًا لحماية المحكمة وألقوا زجاجات المياه والحجارة والألعاب النارية على الشرطة.
وردت الشرطة بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، محذرة المتظاهرين مرارا من عدم انتهاك حظر التجول في المدينة الساعة 8 مساء والمجازفة بالاعتقال.
وظهر مسلح في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يطلق النار على من يهرولون نحوه وسقط أحدهم أرضا فيما سُمع دوي طلقات نارية أخرى، وذلك بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.
وكانت الشرطة الأمريكية قد أطلقت النار على رجل أسود، في ظهره عدة مرات، في مدينة /كينوشا/ بولاية ويسكونسن، يوم الأحد الماضي، أمام أبنائه الثلاثة، حسبما قال محامي عائلته، ما أطلق شرارة اضطرابات شابها العنف في بعض الأحيان خلال الليل ودفع حاكم الولاية للدعوة إلى جلسة تشريعية خاصة لمعالجة المشاكل المتعلقة بإنفاذ القانون.
ونُقل جاكوب بليك البالغ من العمر 29 عاما إلى المستشفى بعد إطلاق النار في وقت متأخر من بعد ظهر /الأحد/.. وقال والد بليك لشبكة إن.بي.سي نيوز إن ابنه أجريت له جراحة وحالته مستقرة.
وأظهر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي بليك وهو يسير باتجاه جهة السائق في سيارة دفع رباعي رمادية اللون يتبعه رجلا شرطة يصوبان سلاحيهما إلى ظهره، وأمكن سماع دوي أصوات سبعة أعيرة نارية أثناء فتح بليك، الذي كان أعزلا فيما يبدو، باب السيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى