اقتصاد

وزير البترول يكشف حقيقة إلغاء بنزين 92

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه لا نية لدى الوزارة لإلغاء البنزين ٩٢، ولا صحة لما يتردد في هذا الشأن.

وأضاف “الملا” فى تصريحات صحفية، أن “عدم زيادة أسعار البنزين ٩٥ بنسبة كبيرة هو أن سعره محرر، ولا نية للربح فيه، بالإضافة لعدم خسارة مستهلكين هذا النوع من البنزين، الذي لا يكلف الدولة دعم”.

وأوضح وزير البترول، أن إجمالى مبيعات البنزين 95 لا تتجاوز 0.03 ٪‏ من إجمالى مبيعات البنزين فى مصر، مشددا على ضرورة تغيير ثقافة المواطنين فى استخدام هذا النوع الذى يعد اقتصاديا وملائما للسيارات.

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول اليوم مجمع المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته ( إيثيدكو ) بالإسكندرية والذى يعد أكبر مجمع لصناعة البتروكيماويات فى مصر بعد تدشينه العام الماضى بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى .

‎رافق الوزير خلال جولته التفقدية للمجمع كل من المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس محمد حتحوت رئيس شركة إنبى والمهندس وجيه الجيشى رئيس شركة صان مصر ولفيف من قيادات قطاع البترول . أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه لا نية لدى الوزارة لإلغاء البنزين ٩٢، ولا صحة لما يتردد في هذا الشأن. وأضاف “الملا” فى تصريحات صحفية، أن “عدم زيادة أسعار البنزين ٩٥ بنسبة كبيرة هو أن سعره محرر، ولا نية للربح فيه، بالإضافة لعدم خسارة مستهلكين هذا النوع من البنزين، الذي لا يكلف الدولة دعم”. وأوضح وزير البترول، أن إجمالى مبيعات البنزين 95 لا تتجاوز 0.03 ٪‏ من إجمالى مبيعات البنزين فى مصر، مشددا على ضرورة تغيير ثقافة المواطنين فى استخدام هذا النوع الذى يعد اقتصاديا وملائما للسيارات. جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول اليوم مجمع المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته ( إيثيدكو ) بالإسكندرية والذى يعد أكبر مجمع لصناعة البتروكيماويات فى مصر بعد تدشينه العام الماضى بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى . ‎رافق الوزير خلال جولته التفقدية للمجمع كل من المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس محمد حتحوت رئيس شركة إنبى والمهندس وجيه الجيشى رئيس شركة صان مصر ولفيف من قيادات قطاع البترول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى