السلايدررياضة

الليلة.. الأهلي يواجه المصري ويتحدى الغيابات

يستضيف ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالأسكندرية، لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي، ضمن مواجهات الجولة 23 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يسعى الأهلي لمواصلة الانتصارات لاسيما بعد الفوز الصعب الذي حققه على حساب الجونة فى الجولة الماضية.

وشهدت قائمة الأهلى إعادة فايلر لصالح جمعة من جديد؛ ليكون من بين العناصر التي تستعد لخوض المباراة، كما استعاد الفريق الأحمر ورقة وليد سليمان بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام الجونة، ويتحدى الأهلى الغيابات المفروضة عليه فيغيب أحمد فتحي عن المباراة بسبب عقوبة الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء،ويغيب أيضًا لاعب الوسط المالي أليو ديانج بسبب طرده في مباراة الجونة الأخيرة، وجاءت قائمة الأهلي والمكونة من 21 لاعبًا على النحو التالي حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير خط الدفاع: علي معلول – محمود وحيد – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمد هاني – محمود شكري، خط الوسط: حمدي فتحي – صالح جمعة – وليد سليمان – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – أحمد الشيخ – جيرالدو – عربي بدر، خط الهجوم: جونيور أجايي – مروان محسن – أليو بادجي.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 59 نقطة من 22 مباراة، في المقابل يحتل المصري البورسعيدي المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة.

فيما يأمل المصري في استعادة نغمة الانتصارات، والتي غابت عن الفريق خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي كان آخرها التعادل السلبي ضد نادي مصر في الجولة الماضية الخامس عشر برصيد 21 نقطة.

لم يحقق النادي المصري البورسعيدي، أي فوز على الأهلي منذ 16 يونيو عام 2016 بنتيجة “3-2” لأنه تعرض لسلسة مكونة من 7 هزائم على التوالي بكل المسابقات أمام الشياطين الحمر، بالمقابل، تغلب رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي في مباراته الوحيدة السابقة ضد المصري البورسعيدي بالدور الأول بنتيجة 3-0.

أما طارق العشري، المدير الفني لفريق النادي المصري، سبق وأن واجه الأهلي في 28 مباراة سابقة على مدار مشواره التدريبي، ونجح الأهلي في الفوز في 15 مباراة منهم، في حين استطاع العشري من تحقيق 6 انتصارات على الفريق الأحمر «منهم انتصاراً بركلات الترجيح»، كذلك تعطيل انتصاراته في 5 مباريات أخرى وفرض التعادل، وواجه العشري الأهلي خلال ولايته لكل من حرس الحدود ووادي دجلة وإنبي ووادي دجلة والمقاولون العرب وأهلي بني غازي.

تعثر العشري في مواجهة الأهلي خلال أول 4 مواجهات جمعت الطرفين بولايته لحرس الحدود، وحقق أول نتيجة إيجابية في المواجهة الخامسة وقاد الحرس للانتصار بهدف نظيف في كأس مصر موسم 2008-2009.
والتقى الأهلي بالعشري في 4 نهائيات سابقة، بواقع 1 بكأس مصر و3 بالسوبر،

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق