اخبارمصرالسلايدر

وزارة الهجرة تطلق العدد العشرين من مجلة “مصر معاك”

أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عددها العشرين من مجلة “مصر معاك”، والتي تعد أداة إلكترونية جديدة ضمن أدوات الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج، لنقل ما يحدث على أرض الوطن واستعراض جهود الوزارة على نحو شهري.
وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الاثنين أن هذا العدد يستعرض افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية بالروبيكي، والذي يضم عددا من المصانع الجديدة للغزل والنسيج، إضافة إلى افتتاح سيادته للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية كمحطة مركزية كبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، علاوة على افتتاح مشروع محور المحمودية شريان الأمل لمحافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط.
ويتضمن العدد أيضا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع المنطقة اللوجيستية بمحافظة الغربية “داون تاون دلتا”، التي ينفذها المهندس أشرف دوس ضمن نتائج مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، وتوفير فرص عمل في المشروع لعدد من المصريين العائدين في ضوء مبادرة “نورت بلدك”، إضافة إلى انتخابات مجلس الشيوخ التي سطرت مرحلة جديدة في الحياة النيابية المصرية.
في السياق ذاته، تلقي المجلة الضوء على صناعة الجريد إحدى الصناعات التراثية الريفية في مصر، كما نبرز جمال محافظة الإسكندرية التي تمتاز بعراقتها وسحرها.
وترحب الوزارة بتلقي مقترحات ومشاركات المواطنين بالخارج للنشر في صفحات المجلة حتى تكون صوتا للجاليات المصرية المغتربة.
لقراءة المجلة، اضغط على الرابط التالي:
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق