اخبارمصرالسلايدر

بالفيديو.. وزير الأوقاف: افتتاح 70 مسجدًا يوم الجمعة المقبل

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الاهتمام بدور العبادة في مصر غير مسبوق.

وأضاف جمعة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon e، أن الجماعات الإرهابية عندما أطلقت كتائبها الإلكترونية لتضليل الناس، كان الرد من الدولة المصرية بشكل عملي لا بالأقوال، مشددًا على أن أسماء المساجد التي بنتها مصر والمساجد التي نفذت عمليات الصيانة والتجديد فيها منشورة بالكامل على موقع وزارة الأوقاف.

وتابع: “سنفتتح 70 مسجدًا يوم الجمعة المقبل، فهناك بين جماعات الضلال والهدم والتخريب ودولة تبني في المساجد والمدن الجديدة والطرق والبنية التحتية والكهرباء والمياه والصرف الصحي”، مشددًا على أن مصر تسير في طريق البناء وهذا ما يغيظ أعدائها.

وأشار إلى أن خطبة الجمعة اليوم ستتناول مسألة تقدير المصلحة وتنظيم المباح، وهو ما يؤكد على تفاعل الخطاب الديني مع قضايا العصر.

وأوضح سنتناول اليوم أن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة وأن لولي الأمر أن ينظم المباح أو يقننه أو يقيده وعليه أن نظمه او ينيب من ينظمه فإذا حدث ذلك وجب طاعته”.

وواصل، إن محافظة الشرقية تحتفل بعيدها القومي تزامنا مع عيد الفلاح، ومن ثم فإن الخطبة ستتناول أيضًا اهتمام الإسلام بالزراعة وعمارة الكون والأرض، وهو ما يؤكد أن الخطاب الديني أخذ خطوات كبيرة في مسار التجديد والتفاعل مع قضايا المجتمع إضافة إلى تأهيل الدعاة المتتابع واقعيًا وافتراضيًا.

وأردف: “يوم السبت سيكون لدينا دورة لتأهيل أئمة بعدد من محافظات مصر على مدار 3 أيام بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية، وهناك دورات تعقد بأكاديمية الأوقاف، حيث أننا أقمنا أكبر أكاديمية أعرفها لتدريب الأئمة في العالم وتركز على التنوع والتثقيف في مختلف المجالات وليس في الدراسات الدينية وحدها”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق