اقتصادالسلايدر

الدولار الأمريكي يهبط دون 15.70 جنيه لأول مرة منذ 4 أشهر

هبط متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه دون مستوى 15.70 جنيه لأول مرة منذ أكثر من 4 أشهر؛ متأثرًا بزيادة تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر عبر تزايد استثمارات الأجانب، وارتفاع حصيلة الصادرات وعودة السياحة، فضلًا عن صدور تقارير دولية تتوقع استمرار قوة الجنيه خلال الفترة المقبلة.
وسجل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم /الخميس/ 15.69 جنيه للشراء و15.79 جنيه للبيع في بنوك (التجاري الدولي – مصر والعربي الإفريقي الدولي – المصرف المتحد)، فيما جرى تداوله بمتوسط سعر 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع في بنكي (التعمير والإسكان – كريدي أجريكول).
وفي البنوك الحكومية، جرى تداول الدولار الأمريكي بسعر 15.71 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع في بنكي (الأهلي – مصر)، وهو نفس سعره في بنكي (الأهلي الكويتي – الأهلي اليوناني).
وقال مصرفيون: “إن استمرار قوة الجنيه أمام الدولار خلال الفترة الأخيرة تعود إلى زيادة التدفقات النقدية من العملات الدولية إلى السوق المصرية سواء من السياحة أو الصادرات أو استثمارات الأجانب بأنواعها سواء المباشرة أو غير المباشرة، بالإضافة إلى التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد المصري، وأخرها تقرير مؤسسة (جولدمان ساكس) التي أكدت قوة الاقتصاد المصري وتوقعت استمرار ارتفاع سعر الجنيه بدعم من زيادة تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر من السياحة وتحويلات المصريين بالخارج”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق