اخبارمصر

المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية يهنئ البابا تواضروس بعيد جلوسه السادس

قدم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد جلوسه السادس على الكرسى المرقسي للكنيسة الأرثوذكسية.

وأكد المجمع المقدس في بيان اليوم أن الكنيسة تمر ببعض التجارب والضيقات من استشهاد أبنائها وإصابة الكثيرين الذين نصلي من أجل شفائهم، وفقد البعض أحباءهم وأقاربهم.

وقدم المجمع المقدس للكنيسة التهنئة لصاحب الغبطة والقداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني فى عيد جلوس قداسته السادس على كرسي مارمرقس، شاكرين الرب على اختيار السماء لقداسته ليقود الكنيسة فى هذا الزمان، مقدرين مدى التعب والمجهود الكبير الذي يقوم به قداسة البابا فى جميع مجالات الخدمة المتعددة، شاعرين أنه لا بد من أن هناك معونة خاصة ونعمة سمائية تؤازر قداسته لتحقيق كل هذه الإنجازات على المستوى الرعوي والروحي والتدبيري والتنظيمي والإنشائي والمعماري في هذه المدة القصيرة.

وتابع البيان، أن الاحتفال بمرور خمسين عامًا على افتتاح كاتدرائية القديس العظيم مارمرقس الكبرى بالعباسية وتدشينها في صورتها الرائعة بيد قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني ومشاركة أكثر من 100 مطران وأسقف من داخل مصر وخارجها يوم الأحد الماضى لهو أعظم شاهد على هذه الإنجازات الرائعة والنعمة السمائية، وعلامة فارقة في تاريخ كنيستنا المعاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى