اقتصادالسلايدر

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب العالمية وسط تزايد الإقبال على الملاذات الآمنة

سجلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم انحسار شهية المستثمرين على المخاطرة وتزايد الإقبال على الملاذات الآمنة، وسط مخاوف من تجدد تفشي جائحة فيروس كورونا وإعادة فرض تدابير العزل والإغلاق.
على صعيد التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر نحو 0.3% إلى 1916.50 دولار للأوقية، فيما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1% عند 1914 دولارا للأوقية.
وكان رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد قال في كلمته أمس إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال أمامه طريق طويل للتعافي من تداعيات الجائحة.. وأضاف أن مؤشرات التشغيل والنشاط الاقتصادي لا تزال أقل من مستوياتها قبل جائحة “كورونا” رغم أنها أظهرت تعافيا ملحوظا.
وشهدت أسواق الأسهم العالمية أسوأ أداء يوميا لها في نحو ثلاثة أشهر تحت ضغط عمليات بيع موسعة مع تقييم المستثمرين مخاطر تجدد تفشي فيروس كورونا وإعادة تدابير الإغلاق في وقت لايزال يتلمس الاقتصاد العالمي خطواته الأولى صوب التعافي الكامل.
كما تسببت التقارير الواردة حول تورط مصارف عالمية كبرى في جرائم غسيل أموال وصفقات مشبوهة في الهبوط بأسهم قطاع البنوك العالمي مما شكل مزيدا من الضغط على تعاملات الأسهم العالمية خلال جلسة أمس الاثنين وزاد من جاذبية الملاذات الآمنة مثل الذهب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق