اهم الاخبارمحافظات

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ الجيزة ملف التصالح على مخالفات البناء

بحث محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، مع أحمد راشد محافظ الجيزة ملف التصالح في بعض مخالفات البناء وسداد مبالغ جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز ومدن المحافظة وعدد الطلبات المقدمة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية مثل تطوير الطرق والميادين الرئيسية والمحاور الجديدة فى بعض من المناطق من بينها ميدان المنيب وشمال الجيزة ومنطقة إمبابة .
وأكد شعراوى – خلال لقائه محافظ الجيزة بمقر الوزارة اليوم الأربعاء- أن أعداد التصالح التى تلقتها محافظة الجيزة حتى أمس بلغت حوالى 49 ألف طلب ، كما بلغت جملة المبالغ التى تم تحصيلها حتى الآن حوالى 523 مليون جنيه ، مشيرا إلى أهمية استمرار تقديم كافة التيسيرات الممكنة والتسهيل على المواطنين الراغبين في التصالح لتقنين أوضاعهم وتحصيل حقوق الدولة كاملة وتقليل المدة الزمنية التى يقضيها المواطن في تقديم طلب التصالح وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من كورونا حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .
ووجه وزير التنمية المحلية بقيام القيادات التنفيذية بالمحافظة بالمرور الدورى على مدار اليوم على المراكز التكنولوجية والمدارس التى تم تجهيزها لاستقبال المواطنين لمتابعة انتظام سير العمل فى استقبال الطلبات وإزالة أى تحديات أو عقبات تواجه المواطنين .
وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة عدم غلق أى مدرسة أو مركز تكنولوجي قبل مغادرة وإنهاء كافة طلبات المواطنين المتواجدين والراغبين فى التصالح .. مؤكدا أهمية مواصلة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن وقوات انفاذ القانون للتصدى لأى بناء مخالف أو عشوائى على الأراضى الزراعية والتعامل مع أى تعديات على أراضى الدولة بكل حسم والإزالة الفورية لها .
من جانبه أشار محافظ الجيزة إلى الجهود التى قامت بها المحافظة خلال الأيام الماضية فيما يخص التسهيلات والتيسيرات للمواطنين للتخفيف عليهم خلال تقديم طلبات التصالح وتقليل التزاحم بالمراكز التكنولوجية بالأحياء ، و التنسيق الذي تم بين الأحياء والمراكز والوحدات المحلية والقروية ومديرية التربية والتعليم لفتح عدد من المدارس لاستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بعد تجهيزها بالمظلات والكراسي ووسائل الراحة ومدها بالعاملين والموظفين لسرعة إنجاز مصالح المواطنين واستيعاب الكثافة الكبيرة لتوافد المواطنين .
وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة وتنفيذ بعض المشروعات الخاصة بالمنظومة بالتنسيق مع الوزارة وباقي الوزارات والجهات المعنية لتطوير البنية التحتية للمنظومة المتكاملة للمخلفات وتحسين مستوى النظافة ، فضلا عن تقييم القيادات المحلية بالمحافظة فى إطار حل شكاوى المواطنين والاستجابة لمطالبهم وتنفيذ التكليفات والمهام الموكلة إليهم .
وأشاد وزير التنمية المحلية ، بالجهود التي بذلتها المحافظة خلال الفترة الماضية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات .. موجها بالاهتمام برفع المخلفات والقمامة والإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة للحد من الاختناقات المرورية .
وأكد وزير التنمية المحلية أهمية متابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وبشأن استعداد المحافظة لاستقبال فصل الشتاء تابع شعراوى مع راشد إعادة تأهيل مخرات السيول فى عدد من مراكز المحافظة ضمن الاستعداد المبكر للسيول و مراجعة استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة نظافة الجيزة بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والوحدات المحلية لمراجعة كفاءة سيارات شفط المياه .
كما تابع تطورات المحاور المرورية الجديدة التى تتبناها القيادة السياسية فضلاً عن تنفيذ التكليفات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء أثناء استعراضه لإنجازات محافظة الجيزة والمعوقات الخاصة بعملية التنمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى