اقتصادالسلايدر

النفط يتراجع متجها صوب تسجيل أول انخفاض شهري في 6 أشهر

تراجعت أسعار النفط في تعاملات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين، في طريقها صوب تسجيل أول انخفاض شهري منذ يونيو الماضي، بعد الخسائر التي منيت بها الأسبوع الماضي، في ظل استمرار ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا حول العالم، والتي خيبت آمال المستثمرين في حدوث تعافٍ وشيك لمستويات الطلب على الخام.
على صعيد التداولات، هبط سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنسبة 0.77% مسجلا 39.44 دولار للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر نوفمبر بنحو 0.81% مسجلا مستوى 41.58 دولار للبرميل.
ونقلت وكالة “بلومبرج” الأمريكية عن ستيفن إينز، المحلل المختص بشئون الأسواق لدى مجموعة “آكسي كورب” قوله “ثمة عوامل اقتصادية وسياسية تشكل ضغوطا نزولية على أسعار النفط خلال الوقت الراهن من بينها؛ التقارير الواردة حول اعتزام الحكومة البريطانية إعادة فرض اغلاق كامل في أجزاء من شمال المملكة المتحدة والعاصمة لندن.
وأشار إلى أن الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل الولايات المتحدة ودول غرب أوروبا بشكل خاص يدعم احتمالات استمرار الدول في تدابير مواجهة انتشار العدوى، بما يشكل ضغطا على مستويات الطلب على الوقود والخام بشكل عام.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق