السلايدررياضة

ميدو يكشف سبب عدم اختيار أبو جبل كأفضل حارس في بطولة افريقيا

كشف أحمد حسام ميدو ، لاعب الزمالك السابق ، عن سبب عدم اختيار أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر ،كأفضل حارس في بطولة كأس الأمم الافريقية .

 

وكتب ميدو عبر تويتر “عدم اختيار #ابوجبل كافضل حارس في البطولة سببه الرئيسي ان ميندي بيلعب في تشيلسي..لو ميندي بيلعب في اي نادي في افريقيا كان هيتم اختيار أبو جبل افضل حارس في البطولة..اعتبارات تسويقية ليس اكثر!! منتظركم النهاردة في حلقة جامده ان شاء الله في #الريمونتادا ”.

 

و قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو والأمين العام للفيفا فاطمة سامورا جائزة الفيفا للأفضل كروياً كأفضل حارس مرمى من الرجال لإدوارد ميندي حارس مرمى منتخب السنغال ونادي تشيلسي في العاصمة الكاميرونية ياوندي بعد أن ساعد في تحقيق بلاده لأول فوز تاريخي بكأس الأمم الأفريقية.

وأنقذ ميندي ركلة جزاء فازت بسببها السنغال على مصر 4-2 بركلات الترجيح بعد 120 دقيقة بدون أهداف، ما سمح لمنتخب السنغال بالحصول على لقب قاري طال انتظاره.

وسلم إنفانتينو حارس مرمى نادي تشيلسي ومنتخب السنغال جائزة الفيفا للأفضل كروياً كأفضل حارس مرمى من الرجال التي فاز بها خلال حفل توزيع الجوائز الافتراضية الشهر الماضي، ليصبح أول أفريقي يفوز باللقب.

وتخلف ميندي عن حضور حفل توزيع جوائز ذا بيست والذي أُقيم الشهر الماضي، لارتباطه بالمشاركة مع السنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى