اخبارمصرالسلايدر

وزير النقل يبحث مع مسئولي البنك الدولي سرعة توقيع عقد تمويل مشروع تحديث نظم الإشارات على خط القاهرة/ بني سويف

عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير اجتماعاً مع مسئولى البنك الدولي عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة اللمسات النهائية لاتفاق التعاون بين وزارة النقل والبنك الدولي بخصوص تمويل مشروع تحديث نظم الإشارت على خط القاهرة/ الجيزة/ بني سويف للسكك الحديدية بطول ١٢٥ كم.
وتابع الوزير خلال اللقاء معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في مجال تحديث نظم الإشارات.
وأكد في بداية اللقاء على أهمية التعاون مع البنك الدولي في مختلف قطاعات النقل وعلى رأسها قطاع السكة الحديد الذي وضع خطة لتطويره وتحقيق طفرة كبيرة به منذ اليوم الأول لتوليه حقيبة وزارة النقل، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك في مجال نظم الإشارات نظراً لما تحققه من زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.
وأشاد الوزير بالدور الكبير للبنك الدولي في دعم المشروعات الخدمية في مصر باعتباره أحد أهم البنوك العالمية التي تساعد الدول في تحقيق التنمية الشاملة.
وتباحث الجانبان حول رغبة البنك الدولي في تمويل مشروع تحديث نظم الاشارت لخط القاهرة/ الجيزة/ بني سويف للسكك الحديدية، حيث أكد الوزير على أهمية هذا التعاون ليتكامل هذا المشروع مع المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها لتحديث نظم الإشارات على خط الإسكندرية/ القاهرة/ السد العالي، والذي يعتبر أهم خطوط السكك الحديدية في مصر نظراً لربطه معظم محافظات الجمهورية وكثافة الركاب عليه.
واتفق الجانبان على سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتوقيع عقد تمويل هذا المشروع الهام بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وبين البنك الدولي ، ثم استعرض الوزير موقف المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها التي يقوم البنك بتمويلها، حيث يساهم البنك في تمويل تطوير كهربة نظم الإشارات بخطوط بني سويف/ أسيوط، وأسيوط/ نجع حمادي، والقاهرة/ الإسكندرية، وأشار كامل الوزير إلى أن هذه المشروعات تشهد حالياً تقدماً كبيراً في معدلات التنفيذ، موضحاً أنه مع توقيع عقد التمويل لمشروع القاهرة/ الجيزة/ بني سويف سيتم العمل بجميع هذه المشروعات على التوازي.
وأكد مسئولو البنك الدولي على أهمية التعاون مع وزارة النقل المصرية في هذه المشروعات التي تخدم المواطنين وتزيد من معدلات السلامة والأمان، لافتين إلى أنه سيتم الإسراع خلال الفترة القادمة لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتوقيع عقد تمويل المشروع الجديد ليكون استكمالاً للتعاون المثمر مع وزارة النقل المصرية في مجال السكك الحديدية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق