Uncategorized

“التعليم” تعلن الإجراءات الوقائية خلال العام الدراسى الجديد والتطبيق يشمل المدارس الحكومية والخاصة والدولية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الضوابط والقواعد الوقائية التي سيتم اتخاذها خلال سير العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن تطبيق هذه الإجراءات سيشمل المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، ومتابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية .
وذكرت الوزارة – في بيان لها اليوم الأحد – أن الضوابط تتضمن غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة إصابة مؤكدة من فيروس كورونا المستجد فى نفس الفصل خلال أسبوعين، على أن يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق، وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.
وأشارت إلى أن الإجراء الثاني هو غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بها خلال أسبوعين، مما يعد مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، وسيتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتربية والتعليم.
وأوضحت أنه بالنسبة لمجمع المدارس، فإنه سيتم بعد غلق مدرسة في المجمع، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتربية والتعليم.
وفيما يتعلق بغلق مدارس قرية أو مدينة فسيكون ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحى على إحدى القرى أو المدن، ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحى المقرر، أما بالنسبة لغلق مدارس محافظة سيكون تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، موضحا أن قرار الغلق يمتد لمدة لا تقل عن 28 يومًا، ووفقًا لما تقرره اللجنة، ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق