اخبارمصر

وزير التموين يكشف حقيقة إلغاء الدعم.. ويؤكد: المواطن يحصل على السلع ببلاش

حذر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من استمرار الدعم بالطريقة الموجود عليها الآن، مؤكدا أن ذلك سيتسبب فى أزمة كبيرة، وتابع: “لن تستطيع الدولة تقديم الدعم بهذا الشكل، وللأسف الأكثر احتياجا هو من سيضار، لذلك الحل هو هيكلة هذا الدعم لضمان وصوله لمستحقيه”.

وحذر المصيلحى، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، من خطورة مواقع التواصل الاجتماعى، عبر نشر معلومات مغلوطة بحذف مئات المواطنين المستحقين للدعم من المنظومة، وهذا غير صحيح وللأسف أغلب ما يتم كتابته دفاعا عن أصحاب مخابز يعملون بشكل لا يجب أن يكون”.

وأضاف أن أرقام الدعم كبيرة جدا، ومع الوقت مش هنقدر نكمل، وبالتالي فلابد من استمرارية إجراءات تقنية قواعد البيانات والتظلمات”، موجها حديثه للنواب قائلا “أوعدكم بمنع وجود المشاكل فى قواعد البيانات، وسنحدد قريبا من هم الأكثر احتياجا ومتوسط الاحتياج”.

ولفت وزير التموين إلى أن المواطن يحصل على التموين “ببلاش”، قائلا “المواطن بيدفع 5 جنيه وياخد سلع بـ 200 جنيه، وللأسف البقال يعتقد أنه يعطيه من جيبه، رغم إنه حق للمحتاجين، باختصار ليس هناك نية لإلغاء الدعم، ولكن القيادة السياسية تهدف لإعادة توجيهه للمستحقين فعليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى