اخبارمصر

11,783 سيدة تقدمن للاستفادة من خدمة صرف النفقة للمطلقات والمستحقين عبر التليفون المحمول

قال شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك استقبل وسجل 11,783 سيدة تقدمن للاستفادة من خدمة صرف النفقة للمطلقات والمستحقين عبر التليفون المحمول وذلك منذ فتح باب التسجيل في شهر نوفمبر الماضى.
وأضاف فاروق في تصريحات له اليوم أن إجمالي من صرفن نفقة شهر مارس تجاوز 8680 سيدة بقيمة إجمالية زادت على ثلاثة ملايين ونصف المليون حتى الخميس الماضى.

و كان بنك ناصر قد أطلق هذه الخدمة فى أكتوبر من العام  الماضي بتوقيع بروتوكولات التعاون مع شركات المحمول الأربع العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول وبدأ التسجيل أول نوفمبر 2017.

وأشار فاروق إلى أن خدمة تحويل النفقة بالمحمول تتيح للسيدات المستحقات للنفقة الحصول على نفقاتهن عبر أى شركة للمحمول وهو من شأنه توفير الكثير من الوقت والعبء لمستحقي النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات و طرق الصرف تصل حاليا إلى5500 فرع ومنفذ.

وأضاف أنه تم صرف خلال شهر مارس من خلال شركات المحمول مبلغ اجمالى وقدره 3503092.64 جنيه وستون قرشا.

وأوضح نائب رئيس بنك ناصر أنه يتم التقديم لهذه الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول العادي (دون الحاجة إلى تليفون محمول ذكي) ، لتصله رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code) ، يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها ، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول له.

جدير بالذكر أن صرف النفقة بالمحمول يأتى في إطار توجه بنك ناصر نحو سياسات الشمول المالى والتي تعمل على امتداد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول لتشمل الأكثر احتياجا ، بما يمثله ذلك من عدالة الفرصة و استخدام التطور التكنولوجى في توصيل الخدمات المالية للفئات الأكثر احتياجا ، بما يحقق نقلة مهمة في شبكات الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وكان مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة قد عقد أخيرا اجتماعا لمجلس إدارته برئاسة غادة والي ،وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، وأعلن أن الرصيد المنصرف من الصندوق 2 مليار و410 ملايين جنيه لعدد 188580 ألف حكم صادر بالنفقات والأجور وما في حكمها ، استفاد منها 311 ألف مستفيد، حيث يهدف صندوق نظام تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر إلى حماية الأسرة المصرية من خطر امتناع المحكوم عليه بأداء النفقات والأجور عن أدائها، حيث يقوم بنك ناصر الاجتماعى بالصرف لـ311 ألف مستحق منهم 250 ألف ابن وابنة مستحقين للنفقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى