فنون

“القومي للمسرح” يكشف موعد الدورة الـ13

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، عن موعد دورته الثالثة عشر، حيث تقام في الفترة من 20 ديسمبر 2020 وحتى 4 يناير 2021.

وتتلقى إدارة المهرجان حاليا، ملفات كاملة بالأعمال المسرحية التي ترغب في المشاركة بالدورة المقبلة، وسيغلق المهرجان باب التقديم يوم 8 نوفمبر الجاري.

جدير بالذكر أنه، كان قد قامت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري بتغيير في لائحته التنظيمية السابقة، حيث جعل الفعاليات تدور خلال مسابقتين فقط، وهما مسابقة (العروض المسرحية)، ومسابقة (المقال) والتي تنقسم إلى:ـ “النقدي التطبيقي” و”الدراسة النظرية”.

كما حددت اللجنة العليا للمهرجان، من خلال عدة اجتماعات في الفترة السابقة الجهات التي يحق لها الاشتراك في مسابقة العروض المسرحية وهي:ـ (البيت الفني للمسرح، وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفرق المستقلة، والحرة والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وفرق دار الأوبرا المصرية، ومركز الهناجر للفنون، ومركز الإبداع الفني، وفرق المسرح الخاص والمعهد العالي للفنون المسرحية، والعرض الفائز من مسابقة مواسم نجوم المسرح الجامعي والعرض الفائز من مسابقة الجامعات وفرق الهواة والنقابات الفنية والمسرح الكنسي، ومنظمات المجتمع المدني، وزارة الشباب، وفرق الشركات والبنوك والمسرح العمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق