اخبارمصر

سفير مصر بباريس يشيد بالتعاون الثقافي والفني مع فرنسا

أشاد سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم باليونسكو، السفير إيهاب بدوي، بالتعاون الثقافي القائم بين مصر وفرنسا، في صور متعددة، وبما يمثله من ركيزة للعلاقات الثنائية الوثيقة على مر العصور.

جاء ذلك في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش العرض الذي قدمته فرقة أوبرا القاهرة للموسيقى العربية “كوكب الشرق” بمعهد العالم العربي بباريس بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وحشد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين بباريس ولدى منظمة اليونسكو والجماهير العاشقة للفنون المصرية والعربية.

وأبرز بدوي، الأهمية التي توليها القيادة السياسية لكلا البلدين لتنمية جميع أوجه العلاقات الثقافية، بجانب التعاون المتحفي والأثري والعلمي والتعليمي، مشيرا إلى أن العام الثقافي المصري- الفرنسي المرتقب في 2019 سيشهد تنظيم العديد من الأنشطة المشتركة بكل من القاهرة وباريس.

وقال إن جولة فرقة “كوكب الشرق” لتقديم حفلات بباريس ومونبيلييه، هي انعكاس لهذا التواصل الثقافي الثري والمتنوع بين البلدين بغية مد جسور التعاون والحوار بين مختلف الثقافات و الحضارات.

وأكد أهمية مشاركة مصر في الدورة الـ13 من مهرجان “أرابيسك” المقام في “مونبلييه” بجنوب فرنسا خلال الفترة 12-23 سبتمبر 2018 والذي تحل عليه وزيرة الثقافة المصرية هذا العام كضيف شرف، وذلك لما يمثله من ملتقى للفنون العربية وأداة فعالة للتعاون بين المدن والفاعلين الثقافيين في ضفتي المتوسط.

يذكر أن السفارة المصرية بفرنسا، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، نظمت ثلاثة عروض لفرقة “كوكب الشرق” الأربعاء بمعهد العالم العربي بباريس، والخميس والجمعة في أوبرا مونبيلييه في إطار فعاليات مهرجان “أرابيسك” واحتفالا بثلاثة من رموز الموسيقى والغناء في الوطن العربي، هم محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ.

وتواصل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم زيارتها لفرنسا التي استهلتها أمس، الأربعاء، ولعدة أيام لمشاهدة عروض أوركسترا الموسيقى العربية ولقاء عدد من المسئولين الفرنسيين، بينهم عمدة مدينة مونبيلييه الفرنسية فيليب صوريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى