رياضة

النهائي التاريخي.. الأهلي يتفوق بالمجموعات والزمالك بالسوبر في المواجهات الإفريقية

دائما ما تجمع مباراة القطبين الأهلى والزمالك الجماهير سواء فى الاستادات أو خلف الشاشات فى ظل أزمة جائحة كورونا، لتخلق حالة من الإثارة، سواء كانت المواجهات محلية أو إفريقية.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين غدا الجمعة، في نهائي تاريخي بدوري أبطال إفريقيا، كما التقى الفريقان في مناسبات عدة فى المسابقات الإفريقية سواء فى نهائى السوبر الإفريقى أو فى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ترصدها “الهلال اليوم” في السطور القادمة.

كأس السوبر الإفريقي 1994:

جمعت القطبين مباراة مسابقة كأس السوبر الإفريقي عام 1994، وبالتحديد بتاريخ 16 يناير، وفيها انتصر الزمالك بهدف أيمن منصور ليتوج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

دورى أبطال أفريقيا:

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005:

كان بداية لقاءات القطبين في المسابقة، عندما التقى الفريقين في دور نصف النهائي، وفاز الأهلي في الذهاب 2/1، أحرز أهداف الأحمر عماد متعب ومحمد بركات، وأحرز حازم إمام هدف الأبيض، وفاز الأهلي في العودة بهدفين دون رد، أحرزهما محمد بركات.

دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2008:

التقى الفريقان مجددًا في دور المجموعات، فاز الأهلي على الزمالك 2/1 سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو وأحمد حسن، مقابل هدف واحد سجله جمال حمزة، في المباراة التي جمعتهما يوم 20 يوليو، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، ثم التقى القطبين مجددًا في الجولة الخامسة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2، سجل هدفي الزمالك جمال حمزة والغاني چونيور أجوجو، وهدفي الأهلي الانجولى أمادو فلافيو، ومحمد أبو تريكة.

دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2012:

حقق الأهلي الفوز بهدف محمد أبو تريكة، في المباراة التي جمعتهما يوم 22 يوليو، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وفى الجولة السادسة، تعادلا بنتيجة 1/1، بالمباراة التي جمعتهما يوم 16 سبتمبر، وسجل للأهلي محمد بركات، بينما سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك.

دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2013:

تعادل الفريقان 1/1 في المواجهة الأولى، سجل هدفي الأهلي والزمالك محمد أبو تريكة من ركله جزاء وأحمد جعفر.

بينما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الزمالك 4/2، سجل أهداف الأهلي وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر، ومحمد أبو تريكة، وأحمد فتحي، وهدفا الزمالك عن طريق عمر جابر وأحمد حسن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق