اخبارمصرالسلايدر

تعرف على مناطق سقوط الأمطار خلال الـ3 أيام المقبلة

لليوم الثاني تستمر حالة عدم الاستقرار في الطقس، على كافة أنحاء الجمهورية، حيث شهدت السواحل الشمالية والدلتا أمطارا غزيرة امتدت إلى القاهرة وشمال الصعيد، ما دفع 8 محافظات من بينها القاهرة إلى تعطيل الدراسة.

فيما توقع مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الري إلى استمرار سقوط الأمطار حتى السبت المقبل، حيث تشير توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر على مدار الثلاثة أيام المقبلة، إلى أنه من المتوقع اليوم الخميس سقوك أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وتقل شدتها على سواحل الدلتا والسواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري وشمال سيناء وقد تصل إلى القاهرة.

أما غدا الجمعة، فمن المتوقع سقوط أمطار قد تكون غزيرة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر.

وعن احتمالات سقوط الأمطار السبت المقبل، فمن المتوقع سقوط أمطار قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وتقل شدتها على أجزاء من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري.

وطالب المركز بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية.

كان قد أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحالية من التقلبات الجوية التي تشهدها مصر منذ أمس سببها منخفض جوي في طبقات الجو العليا أثر على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ما أدى لحدوث حالة من عدم استقرار الطقس نتيجة وجود كتلة هوائية رطبة قادمة من البحر المتوسط على سطح الأرض.

وأوضح في تصريح لـ”الهلال اليوم”، أن هذه الكميات الكبيرة من الرطوبة في وجود المنخفض الجوي أدت لحالة عدم استقرار الأحوال الجوية على شمال البلاد، وهي حالة مستمرة أيضا اليوم وغدا الجمعة، مضيفا أن فرص سقوط الأمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة على القاهرة اليوم وغدا.

وأضاف أن الأمطار كانت متوسطة الشدة أمس على القاهرة ووصلت إلى شمال الصعيد أمطار خفيفة، موضحا أنه مع السبت المقبل ستنحسر فرص سقوط الأمطار، وقد تكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة فقط على السواحل الشمالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق