السلايدرمحافظات

محافظ الجيزة: حلول مرورية لمواجهة أعمال الغلق الجزئي والكلي لعدد من القطاعات بشارع الهرم والرماية

 أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أنه جارى وضع عدد من الحلول المرورية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لمواجهة تحديات تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق المقرر بدء أعماله خلال الفترة المقبلة وما يتبعها من تنفيذ أعمال غلق جزئي أو كلى لعدد من القطاعات بشوارع حيوية مثل شارع الأهرام ومنطقة الرماية وغيرها من مسار اعمال تنفيذ المشروع. 
جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال تفقده اليوم الأحد أعمال إنشاء محور الاربعينى والتى أشار خلالها راشد الى أن المحافظة تقوم حاليا بإنشاء شريان مرورى جديد ليكون بديلاً عن شارع الاهرام فى حال استدعت الامور القيام بغلقة وهو محور محمد انور السادات “ترسا” والذى يربط بين محور الزمر ومحور المنصورية.
وكلف المحافظ كلا من رئيس مدينة الجيزة ورئيس حى الهرم بسرعة الانتهاء من أعمال ازالة العقارات المنزوع ملكيتها والتى تم تعويض اصحابها والمتعارضة مع مسار المشروع لاستكمال إنشاء مسار المحور والبدء فى أعمال رصفة والذى سيساهم فى تخفيف الكثافات المرورية لشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق.
وأكد راشد أن المحافظة سعت خلال الشهور الماضية الى رفع كفاءة وتطوير ورصف عددا من الشوارع سواء المتفرعه من شارع الاهرام أو الرابطة بين شارع الاهرام وشارعى الملك فيصل وترسا منها شوارع المحولات، المطبعة، الشعب، مستشفى الصدر، احمد كامل، محمود سامى البارودى، نشأت، أحمد لطفى السيد، الثلاثينى، فاطمة رشدى، مهران، خالد امين، سلامه الراضي، بسام الشريف، حسن محمد، مصطفى كامل، ضياء ،التعاون ، العريش، سهل حمزة، عز الدين عمر ،المستشفى، عبد النعيم والمريوطية وذلك لتخفيف حدة الكثافات المرورية المتوقعة بتلك القطاعات الحيوية أثناء تنفيذ مترو الانفاق. 
ولفت راشد الى أنه جار استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من الشوارع الأخرى فى إطار قيام المحافظة بتطوير منظومة الطرق بالتعاون مع الأجهزة المختصة. 
رافق المحافظ ، خلال الجولة، تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة، ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ، خالد عصر رئيس حى الهرم ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى