السلايدرمحافظات

انطلاق قافلة جامعة المنصورة “جسور الخير 10” إلى محافظة أسيوط

 انطلقت قافلة جامعة المنصورة (جسور الخير 10) اليوم الأحد متوجهة إلى محافظة أسيوط؛ لتقديم خدماتها الطبية والبيطرية والزراعية الشاملة إلى أهالي القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع جامعة أسيوط.
وأكد رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القافلة تضم عددا من ذوي الخبرة في مجال الطب البشري بتخصصات الجراحة العامة، واﻷوعية الدموية، والمخ والأعصاب، والباطنة، والنساء والتوليد، وغيرها.
وأوضح رئيس جامعة المنصورة أن القافلة تهدف إلى توقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف الدواء بالمجان من الصيدلية المرافقة للقافلة، وكذلك الطب البيطري لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور وتقديم العلاج بالمجان، لافتا إلى وجود قافلة زراعية لمتابعة المحاصيل وتقديم الإرشاد والتوعية للمزارعين حول كيفية حماية المحاصيل الزراعية من الآفات الزراعية، وكذلك مشاركة فريق من مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة لتوزيع الهدايا على الأطفال وتقديم فقرات ترفيهية لهم.
جدير بالذكر أن قافلة جسور الخير (10) ستقدم خدماتها الشاملة بالقرى الأكثر فقرا واحتياجا في مراكز (منفلوط والفتح وأبنوب وأبو تيج)، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها حتى الخميس 17 ديسمبر الجاري.
يأتي ذلك في إطار حرص جامعة المنصورة على أداء دورها المجتمعي، وبما يساهم في تحقيق أهداف مبادرة الرئيس السيسي بشأن توفير ونشر الرعاية الصحية في أنحاء الجمهورية، واستمرارا لسلسة قوافل جسور الخير الشاملة التي تتبناها جامعة المنصورة منذ عام 2018.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق