السلايدرمحافظات

وزيرتا البيئة والتضامن ومحافظ المنيا يتفقدون وحدات مشروع البيوجاز بقرية بني حسن بمحافظة المنيا

تفقدت وزيرتا البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والتضامن الاجتماعي نيفين القباج، يرافقهما محافظ المنيا أسامة القاضي وحدات البيوجاز التي جرى افتتاحها اليوم ضمن مشروع 60 وحدة بيوجاز منزلي بقرية بني حسن بالمنيا.
وأكدت وزيرة البيئة أهمية هذا المشروع الرائد، الذي يحول مخلفات الحيوانات والمخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة ورخيصة وسماد عضوي، تستفيد منه المرأة الريفية في الأغراض المنزلية والحقل، حيث ساعد على تحويل الملوث إلى ميزة اقتصادية واجتماعية وبيئية.
وأضافت أن الوزارة تطمح لنشر هذه التكنولوجيا في مختلف القرى المصرية، وجرى الاتفاق مع محافظ المنيا على تنفيذ المشروع في 19 قرية بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث ستقدم وزارة البيئة الدعم الفني بالتكنولوجيا والخبراء وتدريب الشباب عليها لتوفير فرص عمل خضراء، بالإضافة إلى توفير التمويل من خلال اتفاقية الشراكة بين وزارة البيئة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبها، أشادت وزيرة التضامن بدور المجتمع المدني في التعاون مع مؤسسة الطاقة الحيوية لإنجاز المشروع، من خلال تسهيل الإجراءات على المواطنين وتشجيعهم على خوض التجربة.
وأكد القباج أهمية الأفكار المبتكرة للمشروعات التي تحقق ترشيد استهلاك الموارد ،بما يعود على العائلة المصرية بتوفير في الموارد أو عائد اقتصادي مباشر، معربة عن سعادتها بالاشتراك مع وزارة البيئة ومحافظة المنيا في هذا المشروع والعمل على نشره ضمن مبادرة “حياة كريمة” ومبادرة تكافل وكرامة لتحسين معيشة الأسر المصرية. 
وشدد محافظ المنيا أسامة القاضي على أهمية هذا النوع من المشروعات لتحسين الظروف المعيشية لأهالي المنيا، معلنا عن تعميم المشروع بأكثر من قرية من قرى المحافظة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق