اقتصاداهم الاخبار

دار مصر وسكن وجنة| طرح 7 آلاف وحدة بأسعار تبدأ من 450 ألف وحتى مليون و900 ألف جنيه.. الوحدات تخضع لمبادرتى التمويل العقارى.. والتسليم فورى

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، تفاصيل أكبر طرح للواحدات السكنية لمتوسطي الدخل.

 

وأوضحت أنه تم طرح 7000 وحدة سكنية موزعين على عدد كبير من المدن الجديدة بأسعار مختلفة ومساحات مختلفة وذلك حتى مناسبة لكافة الشرائح، مؤكدة أنه من المتوقع أن يشهد هذا الطرح إقبال كبير من المواطنين، ومن المقرر أن يتم طرح عدد من الوحدات الإضافية لمتوسطى الدخل تباعاً.

التمويل العقارى
وتابعت أن المواطنين سيستفيدون من مبادرات البنك المركزي الخاصة بالتمويل العقارى بنظاميه 3% أو 8% ، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية الأغلى ستخضع لمبادرة الـ 8% وستكون مدة التمويل القصوى تصل لـ 25 سنة ، أما الوحدات السكنية الأقل من مليون و400 ألف ستخضع لمبادرة الـ 3% وتصل مدة التمويل في هذه المبادرة لـ 30 سنة .

 

متوسط دخل الفرد

ولفتت إلى أن الوحدات التي تخضع لمبادرة 3% تكون بالتقسيط على 30 سنة بشرط أن يكون مستوى الدخل 14 ألف للأسرة و10 للأعزب، بينما الوحدات الخاضعة لمبادرة 8% ستكون للمواطنين الذين يزيد دخل الأسرة عن 50 ألف جنيه و40 ألف جنيه للأعزب ، بشرط أن يكون الحد الأدنى للسن 21 سنة عند إغلاق الإعلان، مؤكدة ان مدة التمويل تحسب من سن العميل وحتى وصوله لسن المعاش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى