السلايدرعربى ودولى

إعادة انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأمريكي

أعاد مجلس النواب الأمريكي ، انتخاب الديمقراطية، نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب، بأغلبية ضئيلة (216 مقابل 208) خلال الجلسة الأولى للكونجرس الـ117.
وذكرت قناة “الحرة ” الأمريكية أن بيلوسي (80 عاما) المتحدرة من كاليفورنيا، تعود لتولّي منصبها لمدة سنتين رغم ممانعة بعض الأصوات في الحزب الديمقراطي، حيث فازت بالمنصب للمرة الرابعة.
وأضافت “الحرة” أن الديمقراطيون فقدوا 13 مقعداً على الأقل ، في الانتخابات التي عقدت قبل شهرين، مما قلص عددهم إلى 222 عضوا ديمقراطيا فقط، وهي أصغر أغلبية في مجلس النواب منذ عقود،وأدى أعضاء الكونجرس الأمريكي الجدد، بشقيه مجلس النواب والشيوخ، اليمين الدستورية، وسط أجواء مشحونة بين الديمقراطيين والجمهوريين.
وتولى الكونجرس الأمريكي الجديد مهامه في واشنطن وسط ترقب لحسم هوية الغالبية في مجلس الشيوخ، وجلسة يتوقع أن تكون حافلة “الأربعاء”، على جدول أعمالها المصادقة على فوز الرئيس المنتخب، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية.
واجتمع مجددا أعضاء البرلمان ذي الغالبية الديمقراطية، والذي يتميز هذه المرة بكونه متعدداً أكثر من أي وقت وبأنه يضم أكبر عدد من النساء، لأداء اليمين وسط احترام بروتوكول صحي صارم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق