اخبارمصرالسلايدر

“أمين النواب” يتفقد قاعات المجلس للاطمئنان على سلامة الإجراءات لمواجهة كورونا

تفقد أمين عام مجلس النواب المستشار محمود فوزي قاعات وأماكن الانتظار المخصصة للنواب للاطمئنان على سلامة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
وشدد المستشار فوزي على ضرورة توفير كافة الإمكانيات والإجراءات لراحة النواب، مؤكدا أن الأمانة العامة سخرت كافة إمكانياتها وأفرادها من أجل الخروج بشكل يليق بمجلس النواب المصري وتاريخه. 
وقد تم وضع خطة محكمة بما يضمن سلامة الأعضاء، حيث سيتم تقسيم النواب خلال أداء اليمين الدستورية على مرحلتين الأولى نواب الفردى وحضورهم الساعة 11 والثانية نواب القائمة بحلول الساعة 12 ظهرا لمنع الزاحم والحفاظ على التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا.
وأقامت الأمانة العامة خيمة انتظار مجهزة بكافة الإمكانيات فى ساحة المجلس وستكون متصلة بشاشات بالقاعة الرئيسية، ستكون مخصصة لانتظار الأعضاء فضلا عن القاعات الأخرى و البهو الفرعوني.
وكان أعضاء مجلس النواب اليوم الثلاثاء قد شرعوا في التوافد قبل قليل إلى مقر المجلس استعدادا للجلسة الافتتاحية في الفصل التشريعي الثاني والمزمع انطلاقها الساعة 11 صباحاً.
وتشهد الجلسة الافتتاحية أداء اليمين الدستورية للنواب فضلاً عن انتخاب هيئة مكتب المجلس والتي تتمثل في رئيس المجلس والوكيلين.
ووفقا لجدول أعمال الجلسة الافتتاحية فإنها تستهل بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم ( 5 ) لسنة 2021 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني، يعقبها قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات أرقام 52 لسنة 2020 بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب، و79 سنة 2020 بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب الجولة الأولى من المرحلة الأولى، و86 لسنة 2020 بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب الجولة الأولى من المرحلة الثانية.
كما يتلى في مستهل الجلسة أيضا القرار رقم 89 لسنة 2020 بإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى ( جولة الإعادة ) في انتخابات مجلس النواب، و90 سنة 2020 بإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية ( جولة الإعادة ) في انتخابات مجلس النواب.
ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ( 4 ) لسنة 2021 بتعيين أعضاء مجلس النواب، ثم تبدأ إجراءات أداء الأعضاء اليمين الدستورية، حيث يؤدي 592 برلمانيا منهم 420 نائبا جديدا يدلي باليمين لأول مره، وذلك من أصل 596 لاسيما وأن هناك 3 حالات وفاة بين صفوف النواب فضلا عن مقعد دائرة ديرمواس بالمنيا المؤجل من المرحلة الأولى بسبب حكم قضائي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق