عربى ودولى

ماكرون يفرض إجراءات جديدة لوقف تفشي كورونا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلزام جميع العاملين في المؤسسات الصحية في فرنسا بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19″سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

 

وقال ماكرون في خطاب تلفزيوني مساء الإثنين إن هؤلاء الأشخاص “أمامهم حتى 15 سبتمبر لتلقي اللقاح قبل دخول الإجراءات العقابية حيز التنفيذ”.

 

كما أعلن رئيس فرنسا اعتماد “الشهادات الصحية” للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل اعتبارا من أغسطس المقبل سعيا لحض الفرنسيين على تلقي اللقاح المضاد لكورونا.

وأضاف ماكرون أن “الشهادة الصحية ستطبق في المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، كما في المستشفيات ودور المسنين والمؤسسات الطبية الاجتماعية، وكذلك في الطائرات والقطارات وحافلات الرحلات الطويلة”.

 

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه سيتم فرض الشهادة الصحية بعد حوالى 10 أيام في المواقع الترفيهية والثقافية في فرنسا.

 

وكانت الحكومة الفرنسية حذرت الأسبوع الماضي من موجة رابعة من الوباء في البلاد، وهي مخاوف عززها الانتشار السريع لمتحور “دلتا” شديد العدوى.

 

ومنذ بدء حملة التطعيم في فرنسا، تلقى أكثر من 34,5 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل “أي 51,2% من إجمالي السكان” وأكثر من 24,4 مليون شخص أنهوا عملية التطعيم بالكامل “36,2% من السكان” حسب الأرقام الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى