Uncategorized

ماذا يحدث فى جسمك عند تناول “حفنة” من اللوز يوميًا

كشفت دراسات علمية، أن تناول اللوز يؤدى إلى تراجع الوزن بشكل كبير، وأكدت هذه الدراسات ما أظهرته بحوث سابقة من أن اللوز يخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم ويساعد فى التقليل من أمراض الإصابة بمرض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وأوضح دكتور خالد يوسف أخصائى التغذية وعلاج السمنة، أن هذه الدراسة تأتى خلاف ما نعرفه عن أن المكسرات جميعا تساعد على السمنة وأمراض ارتفاع ضغط الدم، وأكدت الدراسات أن حبات اللوز لا يعتريها الفساد حتى وإن تم تخزينها لعشرات السنين إذا لم تنتزع قشرتها الخارجيه.

وأظهرت دراسة أجريت فى كلية كنج الطبية البريطانية أن جدران الخلايا فى ثمار اللوز قد تلعب دورا فى امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها فعند أكل اللوز لا يمتص جميع الدهون الموجودة فلا تدخل عملية الهضم وتطرح خارجا الأمر الذى يجعل اللوز طعاما صحيا قليل السعرات.

ويرى الباحثون أن تناول حفنة من اللوز يوميا يكون جزءا من الغذاء الصحى فهو يساعد فى تقليل خطر الإصابات القلبية وتقليل الكوليسترول وامتصاص الجسم للدهون.

وأكدت دراسة أخرى من جامعه كاليفورنيا أن المواد المضادة للأكسدة فى قشور اللوز بالإضافة إلى محتواها الطبيعى من فيتامين e تؤثر بصورة إيجابية فى الصحة العامة وخاصة عند تناول ثمار اللوز بقشره الخارجى (القشره البنى ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى