اقتصادالسلايدر

“اقتصادية قناة السويس”: استمرار التطوير والتنمية بالموانئ لتحقيق التنافسية مع مثيلاتها

قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس يحيى زكي، إن موانئ المنطقة شهدت عملية تطوير في البنية التحتية والمرافق والخدمات والميكنة الإلكترونية لتعاملاتها وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية.
وأضاف زكي – في بيان اليوم الخميس – أن هذا التطوير أضاف لهذه الموانئ الكثير من المميزات، مشيرا إلى استمرار التنمية بالموانئ بما يحقق التنافسية مع مثيلاتها في البحرين الأحمر والمتوسط، لرفع المنطقة الاقتصادية ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية، مما يؤكد على قدرة المنطقة على تحقيق المزيد من أهداف رؤية المنطقة خلال الخمس سنوات المقبلة. 
وأكد زكي، أن عمليات التطوير للموانئ تتيح لها استقبال حمولات ضخمة من البضائع وكذلك استقبال أضخم السفن العالمية واستقبال معدات ومهمات المشروعات القومية، مما ينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء داخل الموانئ.
وتابع “يعد ذلك رسالة أيضاً إيجابية للمستثمرين والخطوط الملاحية على قدرة موانئ المنطقة الاقتصادية في عمليات تداول مثل هذه الحمولات والمعدات”.
وفي ذات الإطار أعلنت المنطقة الاقتصادية اليوم عن استقبال ميناء الأدبية التابع للمنطقة السفينة تاين فو” القادمة من الصين وعلى متنها 60 “ريشة” خاصة بمحطة توليد الكهرباء من الرياح لرأس غارب و ملحقاتها بحمولة 8 آلاف طن. 
ويأتي ذلك في إطار الدور الهام لميناء الأدبية في خدمة المشروعات القومية للدولة وكذلك جميع موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الماضية، حيث شهد كذلك ميناء شرق بورسعيد استقبال 3 شحنات من معدات كوبري الفردان الجديد وكذلك تخصيص بوابة خاصة بميناء السخنة لاستقبال معدات ومهمات تخدم المشروعات القومية الهامة للبلاد .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق