اخبارمصرالسلايدر

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ الوادي الجديد الخطة الاستثمارية المقدره بنحو 270 مليون جنيه

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إن قيمة مشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الوادي الجديد تقدر بحوالي 269,4 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات في كافة القطاعات الخدمية بالمحافظ.
جاء ذلك خلال لقاء شعراوي – اليوم الخميس – محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط بمقر الوزارة لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة، وتذليل أية مشكلات تعترض التنفيذ، كون الوادي الجديد تنعم بعدد من المقومات الطبيعية حيث تعد من أفضل المحافظات على مستوى الجمهورية في الإشعاع الشمسي مما يجعلها مثالاً جيداً للمحافظات التي تتجه للعمل بالطاقة الشمسية، مشيداً بما تشهده المحافظة من تطور سريع ومستمر لتصبح من المحافظات الواعدة في عدد من القطاعات المهمة اقتصادياً.
وقال شعراوي، إنه جري متابعة المشروعات التي تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) في كافة مجالات البنية التحتية، وأن المرحلة الأولى تضمنت تنفيذ 17 مشروعا في سبع قرى بتكلفة 139 مليون جنيه ويستفيد منها أكثر من 13 ألف مواطن، فيما يتم تنفيذ 43 مشروعا في المرحلة الثانية من المبادرة بتكلفة 304 ملايين جنيه بما يساهم في إحداث نقلة نوعية في حياة مواطني القرى.
وأضاف أن اللقاء تضمن أيضا جهود محافظة الوادي الجديد في تحويل الأبار الجوفية من العمل بماكينات الديزل، للعمل بالطاقة الشمسية وذلك ترشيداً للإنفاق والتحكم في كميات المياه الجوفية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بالمحافظة.
وأوضح شعراوي، أنه تم استعراض جهود المحافظة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعلى رأسها عمليات التعقيم والتطهير للمنشآت ومباني مجالس المدن والوحدات المحلية ومواقف سيارات النقل العام والخاص بمختلف أنواعها، مشدداً على عدم التهاون بأي إجراءات وضرورة توخى الحذر والمحافظة على التباعد الاجتماعي .
وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضاً متابعة تنفيذ القرار الوزاري الخاص بمواعيد إغلاق المحال العامة والورش الحرفية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين كما تابع أيضاً ملف التصالح في بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة حرصاً على حقوق الدولة والمواطنين .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق