السلايدررياضة

مونديال اليد: مواجهة نارية بين فرنسا والمجر لحجز مقعد في المربع الذهبي

تشهد منافسات الدور ربع النهائي لبطولة العالم لكرة اليد للرجال رقم “27”، والتي تنطلق مساء اليوم (الأربعاء) مواجهة نارية بين منتخبي فرنسا بطل العالم 6 مرات والمجر وصيف مونديال 1986 وصاحب المركز التاسع في بطولة الأمم الأوروبية 2020.
وأسفرت منافسات الدور الرئيسي لمونديال اليد، عن تأهل ثمانية منتخبات إلى الدور ربع النهائي، حيث تأهل منتخبا إسبانيا والمجر من المجموعة الأولى، والدنمارك وقطر من المجموعة الثانية، وفرنسا والنرويج من المجموعة الثالثة، والسويد ومصر من المجموعة الرابعة.
وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد للرجال رقم “27” للمرة الثانية في تاريخها بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة العالم، مساء اليوم الأربعاء، على ثلاث صالات مختلفة “صالة إستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر”.
وتعد مباراة اليوم بين فرنسا والمجر من أقوى مباريات الدور ربع النهائي ، ويقف تاريخ مواجهات المنتخبين معا مع المنتخب الفرنسي، حيث تقابلا معا من قبل في 12 مباراة ، فاز المنتخب الفرنسي في 7 مباريات والمنتخب المجري في 4 مباريات ، وتعادلا في مباراة واحدة.
وكانت أولى مواجهات فرنسا مع المجر، في بطولة العالم عام 1999 في مصر في دور الـ16 وفاز المنتخب الفرنسي 24-23 . كما تقابل المنتخبان أخر مرة في مباراة دولية ودية عام 2016 ، وفاز بها المنتخب الفرنسي أيضا 28-25. 
وفي منافسات مونديال “مصر 2021″، نجح منتخب فرنسا في تصدر ترتيب المجموعة الخامسة في الدور الأول (التمهيدي) ، بالعلامة الكمالة برصيد 6 نقاط بعد تحقيق 3 انتصارات على كل من النرويج وسويسرا والنمسا .
وفي الدور الرئيسي للمونديال، تمكنت فرنسا كذلك من تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بعد الفوز على البرتغال وأيسلندا والجزائر.
أما المنتخب المجري، فجاء في المركز الأول بالمجموعة الأولى ضمن منافسات الدور الأول، برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات على ألمانيا وأوروجواي والرأس الأخضر.
وفي الدور الرئيسي للبطولة، تمكن المنتخب المجري من احتلال وصافة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، بعدما نجح في تحقيق انتصارين على كل من بولندا والبرازيل، لكنه خسر من إسبانيا ، ليتأهل للدور ربع النهائي، ويضرب موعدا مع منتخب فرنسا.
ويشارك المنتخب الفرنسي في بطولة العالم ” مصر 2021 “، بعد احتلال المركز الـ 14 في بطولة الأمم الأوروبية 2020، وقرار تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لـ بطولة العالم لكرة اليد للرجال مصر 2021 عقب إلغاء التصفيات الأوروبية.
ومنتخب فرنسا هو البطل التاريخي لبطولة العالم شارك 22 مرة، وحصد اللقب في 1995 و2001 و2009 و2011 و2015 و2017.
أما المنتخب المجري فقد تأهل إلى مصر 2021 بعد احتلال المركز التاسع في بطولة الأمم الأوروبية 2020، وقرار تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لـ بطولة العالم لكرة اليد للرجال مصر 2021 عقب إلغاء التصفيات الأوروبية.
وسجل منتخب المجر 20 مشاركة سابقة في المونديال ، لكن أفضلها كانت في 1986 حينما أنهى المنتخب المجري البطولة وصيفا.
فهل يواصل منتخب “الديوك” الفرنسي تفوقه على نظيره المجري ، وينجح في حجز مقعد في المربع الذهبي للمونديال، أم يتمكن منتخب المجر من تحقيق الانتصار في محاولة لبلوغ المباراة النهائية للمونديال وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه ؟
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق