اخبارمصر

رئيس الوزراء يتابع آلية التفاعل مع شكاوى المواطنين عبر المنظومة الحكومية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،تفاعل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع ما يرد اليها من شكاوى من المواطنين،وما يتم رصده من مطالبات عبر وسائل الاعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بالعمل على سرعة حل المشكلات التى تواجه المواطنين، بما يسهم فى تحسين مستوى كفاءة الخدمات المقدمة لهم، ورفع معدلات الاداء المتعلقة بها، مشددًا على ضرورة التواجد المستمر لكافة القيادات التنفيذية بمختلف المواقع داخل المحافظات للتعامل الفورى مع أى مشكلات وسرعة حلها، فضلًا عن تكثيف الحملات لإزالة أى تعديات أومخالفات.

ونوه الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة،إلى ما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل مع ما يرد للمنظومة من شكاوى ومطالبات فى الأيام الأخيرة،مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بشكوى أهالى شارع جعفر والى بحى المطرية بمحافظة القاهرة، والتى أبرزها أحد الموقع الإخبارية،من تجاهل وإهمال مسئولى الحى التعامل مع حُفر كبيرة بالشارع ناتجة عن أعمال مد كابلات كهرباء، الامر الذى أدى إلى تكدس حركة المرور بالشارع وتشويه مظهره الجمالى، وبالمتابعة مع حى المطرية أفاد بأنه جار الانتهاء من أعمال مد الكابلات والتى تتم بتصريح من الحى، وسوف يتم إعادة الشئ لأصله مباشرة بعد الانتهاء من الاعمال.

وأضاف: فيما يتعلق بشكوى أحد المواطنين المنشورة على موقع اخباري،حول صور الاهمال التى أصابت الحى الأول بمدينة العبور، وتحوله الى منطقة عشوائية وزيادة نسب التعديات به وانتشار المحلات المخالفة وسط الأبنية السكنية، وبالتواصل مع جهاز تنمية مدينة العبور أفاد بأنه تم تطوير الحى الاول بمناطقة الاربع،وشمل التطوير اعمال رصف الطرق واعمال تنسيق الموقع،إلى جانب رفع كفاءة المرافق بالعمارات،وإقامة عدد كاف من أماكن الانتظار داخل الحى باعتباره من الاحياء المزدحمة بالمدينة.

ونوه الجهاز بأنه يتم القيام بالعديد من الحملات النهارية والليلية بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع أى تعديات أومخالفات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدها، ومن بينها ما يتم اصداره وتنفيذه من قرارات الغلق والازالة للمحلات الموجودة بالمخالفة وسط الابنية السكنية.

وحول مناشدة أحد المواطنين لوزير الشباب والرياضة من خلال موقع اخباري للعمل على تطوير مركز شباب بنى حميل بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وإعادة تأهيله، أشار التقرير إلى أن وزارة الشباب والرياضة قد أفادت بأنه تم تكليف مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتحديد الاعمال المطلوبة لتطويرالمركز والملعب، حتى يمكن إدراجها ضمن مراحل التطوير القادمة التى تتم للمنشآت الشبابية والرياضية خلال عام 2018/2019.

وفيما يخص ما تم اتخاذه من اجراءات للتعامل مع العقار رقم 36 الكائن بشارع الشيخ عبد الحميد بمنطقة فيكتوريا بالاسكندرية، لكونه آيلا للسقوط ويهدد حياة المواطنين، والذى أشارت إليه احدي القنوات الإخبارية،أفادت محافظة الاسكندرية بأنه تم تنفيذ قرار هدم العقار المكون من اربعة ادوار وازالته بالكامل حفاظًا على ارواح المواطنين والعقارات المجاورة.

تجدر الاشارة إلى إمكانية ارسال الشكاوى عبر الموقع الخاص بالبوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة http://shakwa.eg، وكذا الاتصال بالخط الساخن على رقم (16528).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى