اقتصاداهم الاخبار

المعهد القانوني بلندن يعتمد معهد التأمين بمصر شريكا استراتيجيا لعقد الامتحانات الدولية للشهادات المهنية

أعلن الاتحاد المصري للتأمين عن اعتماد معهد التأمين بمصر من المعهد القانوني للتأمين بلندن CII كشريك استراتيجي في التأهيل للشهادات الدولية في التأمين، بالإضافة إلى أن معهد التأمين بمصر مقر معتمد لعقد الامتحانات الدولية للشهادات المهنية منذ أكتوبر 2020.

وأضاف الاتحاد أنه تم اعتماد معهد التأمين بمصر لتوفير التدريب والتعليم فى التأمين لمنح شهادات معتمدة من CII لندن اضافة الى كونه مركز امتحانات معتمد بالسوق العربي و الافريقي حتي عام 2023 و اعتماد شهاداته من المعهد الأم معهد التأمين القانوني بلندن كمعهد منضم الى معهد التأين القانونى بلندن CII.

وأشار الاتحاد إلى أن الاعتماد يكلل مجهودات قيادات المعهد منذ انشائه و توجيها لسياسات رئيس مجلس إدارة المعهد الأستاذ علاء الزهيري أن يصبح معهد التأمين بمصر منظمة قائدة ورائدةً على المستوى المحلى والعربى فى مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية العاملة فى قطاع التأمين.

أشار الاتحاد إلى دعم ومساندة المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لشئون التأمين بهدف توحيد الجهود لدعم مناخ قوى لمعهد التأمين بمصر.

وكذلك للاستراتيجية الطموحة للأستاذ محمد حسين الدشيش الرئيس التنفيذي للمعهد لدعم ومساندة وتمكين الموارد البشرية العاملة في صناعة التأمين باعتبارها أثمن أصول الصناعة ليتميز أدائها دوما بالمهنية الراقية و التميز الفائق والجودة العالية وفقا للمعايير التأمينية العالمية وبما يتواكب مع المتغيرات العالمية وذلك من خلال أنشطة التدريب و التنمية البشرية و البحوث و النشر. و يأتي هذا الاعتماد بعد اطلاق الخطة التدريبة للمعهد للعام التدريبى 2020/2021 والتي اعتمدتها لجنة التعليم برئاسة الدكتور عادل منير الأمين العام للاتحاد الافرو اسيوى للتأمين وإعادة التامين لتحسم المنافسة القوية لصالح معهد التأمين بمصر بأفريقيا و الشرق الأوسط.

وتأتى هذه الانجازات تنفيذا لقواعد قانون رقم 10 لسنة1981 بشأن الاشراف والرقابة على التأمين وتنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على تهيئة ورفع مستوى الأداء للأنشطة المالية الغير مصرفية بأعتبارها افضل القطاعات الأقتصادية لدعم الأقتصاد القومى وذلك بدعم من قيادات الهيئة لتوفير مناخ يساعد على تحسين منظومة العمل بقطاع التأمين .

وصدر قرار مجلس رؤساء شركات التأمين بتاريخ 5 نوفمبر 1975 بالموافقة على إنشاء معهد التأمين بمصر كمعهد منضم الى معهد التأمين القانوني بلندن لتحقيق هدفين رئيسيين وهما:

نشر الثقافة التأمينية على مستوي رفيع من التخصص الفني في سوق التأمين والعمل على تزويد السوق المصري و العربي للتأمين بأجيال من الخريجين الحاصلين على درجة رفيق بمعهد التأمين القانوني بلندن ليساعدوا بعلمهم في رفع المستوي المهني لصناعة التأمين.

وبتاريخ 24 سبتمبر 1976 تم انضمام معهد التأمين بمصر رسميا لمعهد التأمين القانوني بلندن وذلك خلال المؤتمر العام الذى عقد في مدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة وأصبح المعهد الأول من نوعه في منطقتنا العربية كما يعتبر المعهد الثامن عشر في ترتيب إنشائه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق