اخبارمصرالسلايدر

أبو العينين يطالب بالاستفادة من الاتفاقيات الدولية والاهتمام بالطاقة المتجددة

دعا وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين إلى الاستفادة من الاتفاقيات الدولية في انخفاض الأسعار في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والاهتمام بالطاقة المتجددة.
ووجه النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان التهنئة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قائلا ” عالم مصري نفخر به واستفدنا من خبراته في تحقيق فائض .
وقال وكيل البرلمان – في كلمته أمام الجلسة العامة اليوم الأربعاء – ” إن استراتيجية عام 2014 بها بدائل و توازنات يجب إعادة النظر فيها و تطويرها “.
وأضاف وكيل مجلس النواب أن العالم يهتم بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلينا الاستفادة من فروق الأسعار، مشيرا إلى أن مصر حققت إنجازا رائعا في هذا المجال. 
وتابع أبو العينين قائلا: “يجب أن نراعي التقدم العلمي الهائل حتى لا يؤثر ذلك على الاستثمارات التي قمنا بها خلال المرحلة السابقة، ولدينا اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي تتحدث عن برامج مدعمة للدول التي تتبنى الطاقة المتجددة ومن يتقدم الأول نعطيه تسهيلات، حيث تأخرنا في هذا المجال ودول أخرى استفادت منها ونحتاج أن تكون مصر سباقة في هذه المبادرات”.
وشدد على ضرورة تبني استيراتيجة جديدة لصناعة معدات الكهرباء وتصدير المنتج بعلامة” صنع في مصر”، ولدينا كل الخامات الخاصة بصناعة المعدات الكهرباء، وتبني هذه الصناعة سينقلنا نقلة كبيرة في مجال الصادرات. 
وأشاد وكيل مجلس النواب، خلال كلمته، بالتنوع في مصادر الطاقة في مصر، داعيا إلى الاستفادة من الانخفاض في الأسعار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق