اخبارمصرالسلايدر

وزيرة البيئة توجه بمتابعة أعمال الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات بسوهاج

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمتابعة أعمال الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات بمحافظة سوهاجج، ضمن دور جهاز تنظيم إدارة المخلفات طبقا للقانون 202 لسنة 2020.
وفي هذا الصدد،قام فريق من الجهاز بزيارة مصنع تدوير المخلفات بناحية دار السلام بسوهاج، والذي يتم حاليا الانتهاء من تنفيذه من خلال البروتوكول الموقع بين وزارات البيئة و التنمية المحلية والتخطيط والهيئة القومية للإنتاج الحربي ضمن المرحلة الأولى للمنظومة، ويستقبل المخلفات من مراكز دار السلام والبلينا وجرجا والمنشأة بما يقدر بحوالي 1000 طن/يوم، حيث تبين أن نسبة التنفيذ حوالي 60 % ومن المقرر تسليمه خلال شهر مايو القادم.
كما تم زيارة مدفن المخلفات المجاور للمصنع – والذي يجري الانتهاء من تنفيذه على مساحة حوالي 7 أفدنة – ليستقبل المرفوضات الواردة من مصنع التدوير، وبلغت نسبة التنفيذ به حوالي 45 %، و تم تصميمه ليسمح بعمل توسعات به بإنشاء 11 خلية جديدة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للموقع حوالي 171 فدانا. 
وأكدت الوزيرة على التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإدراج خط جديد بالمصنع لاستيعاب كل الكميات الواردة من المخلفات، والأخذ في الاعتبار نسبة الزيادة السكانية المستقبلية، بما يساعد على عدم إلقاء المخلفات على الطرق أو في المصارف، وزيادة العمر الافتراضي للمدفن، كما سيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإنشاء مصنع تدوير بالظهير الصحراوي في العام المالي القادم لخدمة المراكز الشمالية والتي يتولد منها مخلفات يوميا حوالي 1650 طنا، وإنشاء مدفن بجوار المصنع لاستقبال المرفوضات. 
وفي سياق متصل، تم تنفيذ دورة تدريبية للعاملين بمنظومة المخلفات بالمحافظة ومراكزها، والعاملين بفرع جهاز شئون البيئة بسوهاج على آليات تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات وتحقيق استدامتها .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق