اخبارمصرالسلايدر

رئيس الوزراء يبحث مع شركة متخصصة في إقامة مجمعات الأعمال الاستثمار في مصر

 وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بقيام الهيئة العامة للاستثمار بدراسة أنسب نموذج عمل لتنفيذ مشروع إقامة مجمعي أعمال في القاهرة، بما فيها مقترح الشراكة بين شركة (CTP) المتخصصة في إقامة مجمعات الأعمال مع الحكومة، وعرض ما يتم الاتفاق عليه مع الشركة.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع ريمون فوس الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة (CTP)، بحضور محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وعدد من مسئولي الشركة. 
وأثنى رئيس الوزراء على الخبرات التي تمتلكها الشركة، والتي اكتسبتها من سنوات العمل الطويلة في أوروبا، مبدياً ترحيب مصر بسعي الشركة للاستثمار فيها، ونقل خبرتها في مجال إقامة وإدارة مجمعات الأعمال.
من جهته، قال ريمون فوس إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة طويلة الأمد في مصر تقدر بـ 300 إلى 600 مليون دولار خلال 5 سنوات، وذلك عبر إقامة مجمعَي أعمال في القاهرة على مساحة 2 مليون م2 لكل منهما، توفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة.
وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن فكرة مجمعات الأعمال تقوم على إقامة مبان عالية الجودة، وهي مجمعات (CTP) للأعمال، من خلال الاستفادة من خبرتها على مدار 22 عاما في أوروبا في مجال الصناعة والتطوير اللوجستي. 
وتابع أن الشركة تضخ استثمارا طويل الأجل من خلال تملك الأراضي لإقامة مبان صناعية عليها، ما يسهم في جلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتوفير العديد من فرص العمل، حيث تمتلك الشركة أكثر من 6.3 مليون م2 في أكثر من 100 موقع، ويعمل معها أكثر من 700 عميل من كبرى الشركات العالمية، يمثلون مختلف الصناعات. 
ويضم المشروع – الذي تطلب الشركة إقامته في مصر – المركز اللوجستي الرئيسي للمدينة، مراكز بحثية ومراكز اختبارات، مناطق لريادة الأعمال، منطقة للأعمال الصغيرة والصناعات الخفيفة، ومخازن ضخمة للأنشطة اللوجستية والتوصيل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق