اقتصاد

خبير: حديث الرئيس حول تطوير شركات قطاع الأعمال يؤكد أهميتها في تعزيز الاقتصاد

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد الخبير الاقتصادي،أن تطوير شركات قطاع الأعمال يعتبر أحد أهم الركائز الرئيسية لدفع الاقتصاد الوطنى بأن يكون هناك قاعدة صناعية يعتمد عليها وتعمل على خدمة باقى الصناعات المغذية المرتبطة بتلك المشروعات وخاصة قطاع البناء والتشييد الذي له نتائج ملموسة على الوضع الاقتصادى ككل.

وأشار الخبير الاقتصادي، في تصريح لـ”صدى البلد”، إلى أنه بإمكان القطاع دفع الاقتصاد والمساهمة في تحقيق نهضة حقيقية، مشيدا بحرص القيادة السياسية والحكومة المصرية على عدم المساس بحقوق العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الصحية للعاملين بهذا القطاع بما يضمن الحفاظ على القوة العاملة بتلك الصناعات، مؤكدا أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير شركات قطاع الأعمال يؤكد أهميتها في تعزيز الاقتصاد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد خلال افتتاحه، أمس، مجمع مصانع الشركة الوطنية للأسمنت ومجمع مصانع الرخام والجرانيت ببنى سويف، وعبر «الفيديو كونفرانس»، خطى إنتاج ٣ و٤ الجديدين بمجمع العريش للأسمنت أن الدولة لديها اليوم أكثر من ١٢٠ شركة قطاع أعمال، وسيتم حل كل الصعوبات لتطوير هذه الشركات.

وأضاف: «قطاع الأعمال العام يحتاج ١٥٠ مليار جنيه لكى يتم تطويره، وهناك ٢١٠ آلاف موظف يجب أن يستمروا فى عملهم ولن يتم المساس بهم أو بأرزاقهم».

وتابع الرئيس: «ما كنا لنتمكن من تحقيق إنجاز مجمع الأسمنت ورخام بنى سويف وغيرهما من المشروعات العملاقة، دون تحمل الشعب المصرى ظروف الإصلاح الاقتصادى، وتحقيق أبناء القوات المسلحة والشرطة للأمان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى