السلايدرمحافظات

محافظ بورسعيد يؤكد تقديم كافة أوجه الدعم للسيطرة على الزيادة السكانية

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تحسين معدلات القضية السكانية بالمحافظة والسيطرة على الزيادة السكانية غير المبررة، والتي تؤثر على معدلات الإنجاز وتلتهم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة تنفيذا لاستراتيجية مصر 2030.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء مع الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية.
ووجه المحافظ بضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وفئات المجتمع، للعمل على رفع وعي الأسر تجاه الصحة الإنجابية ووضع حلول لها وتنفيذ الخطط الموضوعة لقضايا السكان.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية أن المشروع يأتي في أولويات أجندة الوزارة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030، حيث يسعى المشروع للعمل عليها بمعرفة نقاط الضعف والخلل المسبب للزيادة السكانية، ووضع محاور سريعة لحلها، حتى يتسنى للمواطن الشعور بالتحسن والنمو الاقتصادي.
وكان عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد وافق على إنشاء وحدة السكان لسرعة الاستجابة المحلية للقضية السكانية بالمحافظة ، والوقوف على تطورات الموقف السكاني وتداعياته، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإعداد كوادر محلية مدربة على إدارة البرنامج السكاني.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق