اخبارمصرالسلايدر

وزير النقل يشهد وضع حجر الأساس لمشروع “تحيا مصر المنصورة”

شهد وزير النقل المهندس كامل الوزير والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، وضع حجر الأساس وتدشين المشروع العملاق “تحيا مصر المنصورة”، الذي يعتبر واحدا من أكبر المشروعات التنموية الخدمية الترفيهية السكنية الإدارية على مستوى الجمهورية.
وقال الوزير – وفقا بيان وزارة النقل اليوم السبت – إن “اليوم هو بداية انطلاق المراحل التنفيذية لهذا المشروع القومي المهم، الذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية بالاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء المملوكة للدولة في كافة عواصم المحافظات، التي ليس لها ظهير صحراوي، مثل الزقايق ودمنهور وطنطا، لإقامة مشروعات سكنية خدمية للمواطنين. 
وأضاف أن المشروع يأتي كذلك في إطار سياسة الدولة للمحافظة على المسطحات الخضراء والرقعة الزراعية الحالية والعمل على زيادتها، موضحا أنه يعكس الاستغلال الأمثل للأراضي المملوكة للسكة الحديد ضمن خطة وزارة النقل لاستغلال كافة الإمكانات في مرفق السكة الحديد لتعظيم موارده بما يضمن الاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأوضح أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ نحو 136 ألف متر مربع، وسيخدم أهالي محافظة الدقهلية ومدينة المنصورة، ويقدم لهم خدمات متميزة، كما سيشكل طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الاستثماري والعائد المجتمعي في منظومة متوازنة شديدة التميز تخلق فرص عمل وتساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات. 
وأشار إلى أن المشروع يضم مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا، حيث ستقام على تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية تقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلًا عما تقدمه من عائد مجتمعي.. لافتا إلى أن هناك دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع الكبير “تحيا مصر المنصورة”، كما تم عمل دراسة مرورية للمشروع بحيث يحقق السيولة المرورية المطلوبة في منطقة المشروع والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع.
وشدد الوزير على أنه تم مراعاة البعد الثقافي في المشروع، حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي، الأمر الذي يتماشى مع تاريخ المنصورة العريق في المجال الثقافي، كما تمت مراعاة الحفاظ على المساحات الخضراء بالمشروع والأماكن كثيفة الأشجار، والتي تضم أشجارا معمرة. 
وأكد أنه تم التنسيق مع كافة الوزارات التي لها أراض ضمن المشروع وفقا للإطار العام لاستغلال أراضي الدولة، وهي وزارات التنمية المحلية وقطاع الأعمال العام والثقافة والري والموارد المائية، إلى جانب محافظة الدقهلية.
جدير بالذكر أن أهم المشروعات التي تدخل في نطاق “تحيا مصر المنصورة”، هي مشروع (المنصورة جيت) على أرض طلخا، ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية،
 و(المنصورة جراند) على أرض الثلاجة، وهو عبارة عن برجين اثنين لأغراض تجارية وإدارية وسكنية، و(المنصورة بلازا) على أرض هابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم وحديقة “عروس النيل”، و(المنصورة داون تاون) على أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية، و(ممشى أهل مصر) بطول 1500 متر، ويمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا. 
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق